«هتغير ساعتك يوم الجمعة».. عاجل| الموعد الرسمى لتطبيق التوقيت الشتوى فى مصر 2024

أيام معدودة وينتهي فصل الصيف رسميا ويبدأ فصل الخريف حسب الدراسات الفلكية، ومن ثم يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي، حيث يتم العودة إليه ويتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، ومن ثم يتم تغيير المواعيد الخاصة بعمل الموظفين وحضور الطلاب بالمدارس والجامعات وغيرها من المواعيد.

التوقيت الصيفي في مصر 2024

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عودة العمل بالتوقيت الصيفي مصر خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، وذلك بعد توقف لسنوات طويلة، حيث كان معمولا به في مصر منذ 7 سنوات، حيث يجرى التوقيت الصيفي بتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وينتظر الموظفون العاملون في الدولة سواء في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي، موعد تطبيق التوقيت الشتوي، حيث من المقرر أن يبدأ تطبيقه بداية مع آخر يوم خميس في شهر أكتوبر وهو الموافق الـ 31 من أكتوبر، حيث يقوم المواطن بتأخير الساعة الـ 60 دقيقة للوراء، تكون الساعة 12 منتصف الليل بدلا من الساعة الواحد صباحا.

وكشف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في تصريحاته سابقة، أن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي لها الكثير من الفوائد التي تعود بالنفع على الدولة على رأسها ترشيد استهلاك الطاقة خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هناك العديد من الفوائد لتطبيق التوقيت الصيفي والشتوي منها “توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، وتوفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام”.

كم يومًا يتبقى على بدء التوقيت الشتوي؟

وبحساب عدد الأيام المتبقية لعودة التوقيت الشتوي 2024 وإلغاء التوقيت الصيفي، يتبقي نحو 65 يوما على وقف العمل بالتوقيت الصيفي وعودة الشتوي حسب قرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.