“كل يوم على الريق”.. طبيب مشهور ينصح الجميع بتناول هذا المشروب ساخن كل صباح.. صحتك هتبقي حديد وتحدى!!

لا شك أن ما نتناوله من مأكولات ومشروبات يلعب دورًا حاسمًا في تحديد حالتنا الصحية العامة ومن بين جميع المشروبات، يحتل الماء مكانة خاصة باعتباره الأساس لصحة الإنسان، فهو ليس فقط مشروبًا ضروريًا للبقاء على قيد الحياة، ولكنه أيضًا مصدر مهم للعناصر الغذائية التي تعزز وظائف الجسم المختلفة.

طبيب مشهور ينصح الجميع بتناول هذا المشروب ساخن كل صباح

من بين العادات الصحية المرتبطة بالماء، تبرز عادة شرب الماء على الريق قبل تناول وجبة الفطور كواحدة من العادات التي تحمل فوائد صحية كبيرة ومع ذلك، لتحقيق أقصى استفادة من هذه العادة، هناك شروط معينة يجب مراعاتها لضمان أن الجسم يستفيد بشكل كامل من الماء الذي نتناوله في الصباح.

وفقًا للخبيرة الروسية في تخصص الجهاز الهضمي نورية ديانوفا، فإن شرب الماء على الريق له تأثير إيجابي على الجسم، إذ يساعد في “إيقاظ” الجسم وتحفيز جميع العمليات الداخلية، مما يسهم في تحسين عمل المعدة ورفع المزاج العام، بالإضافة إلى تعزيز صحة الجلد وميكروبيوم الأمعاء وهذا الماء يعمل كإشارة للجهاز الهضمي للبدء بالعمل، مما يساعد في تحفيز حركة الأمعاء وتعزيز عملية الهضم بشكل عام.

تناول هذا المشروب ساخن كل صباح

لكن للحصول على هذه الفوائد، توضح ديانوفا أن درجة حرارة الماء تلعب دورًا مهمًا وتنصح بأن يكون الماء بدرجة حرارة الغرفة وليس باردًا، خاصة للأشخاص الذين يعانون من الإمساك أو آلام البطن، حيث إن الماء الدافئ يمكن أن يكون أكثر فعالية في تهدئة الجهاز الهضمي.

وعلى الرغم من أن إضافة الليمون أو عصير البرتقال إلى الماء قد يكون مفيدًا لبعض الأشخاص، إلا أن هناك تحذيرات خاصة لمن يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي، مثل التهاب المعدة أو أمراض الأمعاء، حيث يمكن أن يؤدي الماء المضاف إليه الليمون أو البرتقال، خاصة إذا كان باردًا، إلى تفاقم هذه المشكلات ويسبب تشنجات وآلام في البطن.