“الصيف هيخلص بدري” .. بيان عاجل من الأرصاد بانتهاء فصل الصيف وانقلاب جوي شتوي مليئ بالعواصف والأمطار الرعدية علي هذه البلدان في هذا الموعد .. الزمو بيتوتكم فورا

يتزايد بحث الملايين في جمهورية مصر العربية عن موعد إنتهاء  فصل الصيف وبدء فصلي الخريف والشتاء بشكل رسمي، وذلك لأننا بدأنا في العد التنازلي لنهاية أيام فصل الصيف مع انكسار ملحوظ في درجات الحرارة والرطوبة والتي كانت سبباً في ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة، وقد شهدت جمهورية مصر العربية موجات حارة شديدة خلال فصل الصيف لهذا العام، وتتزايد تساؤلات محبي الشتاء عن موعد بدء فصل الشتاء مع استقرار الأحوال الجوية، وفي مقال اليوم سنوضح موعد إنتهاء فصل الصيف فلكياً وبدء فصل الشتاء طبقا للحسابات الفلكية، تابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

متى سيتم إنتهاء فصل الصيف 2024؟

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية بالكشف عن إقتراب إنتهاء فصل الصيف لهذا العام 2024 فتفصلنا ما يقارب من 93 يومًا فقط  إنتهاء الصيف، وكما نتذكر فقد بدأ فصل الصيف في يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، وطبقة لما هو معلن سينتهي في يوم الأحد الموافق 21 سبتمبر المقبل وذلك طبقا للموعد الفلكي.

متى يبدأ فصل الخريف 2024؟

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد انتهاء فصل الصيف حيث سينتهي في يوم 21 من شهر سبتمبر ويبدأ فصل الخريف بانتهاء الصيف أي يوم  22 من شهر سبتمبر 2024، وهذا اليوم هو يوم تعامد الشمس على خط الاستواء، ويبلغ طول فصل الخريف 89 يوماً و20 ساعة.

متى يبدأ فصل الشتاء 2024 في مصر؟

طبقا لما أعلنته الحسابات الفلكية فسينتهي فضل الخريف يوم 20 ديسمبر وبهذا يبدأ فصل الشتاء يوم 21  من ديسمبر، ويبلغ طول فصل الشتاء 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة وذلك فلكياً، وطبقة لما هو معلن من الحسابات الفلكية فإن فصل الشتاء ينتهي يوم 20 من شهر مارس، وبهذا يبدأ فصل الربيع من يوم 21 مارس، ويستمر ليوم 20 يونيو فلكياً.