تطبيق زيادة جديدة في معاشات هؤلاء خلال أيام .. 400 جنيه مرة واحدة

الزيادة بالمعاشات 2024 .. تسعى الدولة بخطوات عاجلة لتحسين دخول المواطنين وخاصة هؤلاء من فئــه محدودى الدخل، وبالتزامن مع ترقب الملايين من المصريين لخبر الزيادة في المعاشات، كشفت عدد من النقابات خلال الفترة السابقة عن بدء تفعيل قرارات المجالس النقابية الخاصة بها، بشأن زيادة قيمة المعاشات الشهرية للأعضاء المستحقين.

تطبيق زيادة بمعاشات هذه الفئات

 

وفى ظل ما تشهده الأوضاع الإقتصادية الراهنة والناتجة عن التغيرات الجيوسياسية، قامت كلا من النقابات الأطباء البشريين والأطباء الصيادلة وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والمهندسين، بإصدار قرار بتفعيل زيادة المعاشات الشهرية للأعضاء المستحقة بهذة النقابات، من أجل تحسين أوضاعهم ومستوي معيشتهم.

رفع قيمة المعاشات لأعضاء النقابات الطبية

 

وفى سياق متصل كشف أمين صندوق نقابة الأطباء، والأمين المساعد لإتحاد نقابات المهن الطبية،  الدكتور أبوبكر القاضى، أنه قد صدر قرر ببدء تفعيل زيادة معاشات الأعضاء في نقابات المهن الطبية والذى يضم كلا من نقابات الأطباء البشريين والبيطريين والصيادلة وكذلك أطباء الأسنان، على أن يتم رفع القيمة الخاصة بالمعاشات من 1350 إلى 1500 جنيه بزيادة تصل لـ 12%، علي أن يتم ذلك أعتبارا من شهر أغسطس الجارى، وأشار “القاضي” إلى أن عدد الأعضاء المستحقين للمعاشات في نقابات الإتحاد قد سجل نحو 120 ألف عضو خلال العام الماضي.

المعاشات 

قرار بزيادة معاشات أعضاء نقابة المهندسين

 

كما تستعد نقابة المهندسين أيضا لتنفيذ قرار الجمعية العمومية الأخيرة، والذي صدر بشأن زيادة قيم المعاشات الشهرية للأعضاء المستحقين في النقابة من 1350 إلي 1600 جنيه، أى بزيادة تصل إلى 250 جنيه وذلك من شهر مايو 2024، ومن الجدير بالذكر أن عدد المستحقين للمعاشات بالنقابة وصل لنحو 160 ألف مهندس، ويتزايد العدد سنويًا بنسبه 7% أى حوالي 10000 مهندس خلال العام الواحد، بقيمة إجمالية سنويه تصل لـ 400 مليون جنيه.

علما بأن تلك الزيادة هى الثانية من نوعها التى تقوم نقابة المهندسين بإقرارها خلال الـ 6 أشهر الأخيرة، برئاسة السيد المهندس طارق النبراوى، ومن الجدير بالذكر أن الزيادة الأولى كانت قيمتها 150 جنيه، إذ أن المعاشات زادت من 1200 إلي 1350 جنيه وبإضافه الزيادة الأخيرة يصل المعاش إلي 1600 جنيه من 1200 جنيه بواقع زياده 400 جنيه.

المعاشات