“اكتشاف ليس له مثيل” .. إكتشاف 5 آبار بترول تدعم احتياطيات نفطية في مصر ب 100 مليون برميل .. مصر هتبقى في حتة تانية لوحدها!!!

تسعى الدولة المصرية على العمل على تعزيز الهيدروكربونات كأحد موارد القاهرة، حيث تعمل الآن على التخطيط لحفر 5 آبار جديدة تصل احتياطياته الى 100 مليون برميل وهذا في حقلي نفط داخل خليل السويس، ولقد بدأت تأخذ شركة بترول خليج السويس المعروفة بـ جابكو في حفر5 آبار في حقلي شمال صفا والوصل ، ويأتي هذا بهدف التنمية للمخزون النفطي إلى جانب زيادة الإنتاج كل يوم إلى 15 ألف برميل، وهذا في إطار العام المقبل خاصة النصف الثاني، لمزيد خلال السطور التالية. 

حفر خمس آبار للبترول في مصر

يؤكد المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة جابكو أنها تعمل على حفر 5 آبار تنمية جديدة في كلا من حقلى شمال صفا والوصل للعمل على تنمية مخزون بترولي يزيد عن 100 مليون برميل، وهناك زيادة الإنتاج إلى 15ألف برميل يومياً في النصف الثاني من العام القادم، ويكون إجمالي استثمارات مشروع التنمية من تلك الأعمال من حفر الآبار وإنشاء منصة تسهيلات إنتاج ومد خطوط أنابيب بحرية بإجمالى يصل الى 226 مليون دولار، ويقوم بتنفيذها من خلال تحالف شركات مصرية يشمل شركات إنبى وبتروجت وخدمات البترول البحرية.

تعليمات هامة لمستقبل النفط في مصر

ذهب المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية في جولة بحرية لمنصة تسهيلات إنتاج حقل شمال صفا البحرى في منطقة امتياز شمال شرق رمضان الموجود في خليج السويس التابع لشركة بترول خليج السويس (جابكو) بالتعاون مع شركة دراجون الإماراتية، ويشير بدوى على أهمية استمرار الزيارات الميدانية لمواقع الإنتاج والالتقاء بالعاملين الذين يعتبرون رأس الحربة فى العملية الإنتاجية لما يوجد على عاتقهم من جهود كبيرة في تنفيذ البرامج والخطط الموضوعة ليتم زيادة معدلات الإنتاج.

ويؤكد أن من المهم اتباع تعليمات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة لأنها أحدي أساسيات العمل فى قطاع البترول، ويحث العاملين على الاطلاع بشكل مستمر على أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة ليتم رفع كفاءة التشغيل والعمل على تحسين معدلات الإنتاج.