رسالة على بون الخبز.. وقف صرف التموين لهذه الفئات رسميًا بعد 31 أغسطس الجاري

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها أرسلت خطات إلى مديريات التموين بالمحافظات، وذلك بشأن وجود رسالة للمواطنين على بون الخبز تفيد بضرورة تقديم المستندات المطلوبة إلى مديرية التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس، وإلا سيتم إيقاف البطاقة التموينية على الفور، وهذا ضمن خطة الوزارة لاسمرار تنقية البطاقات وحذف الفئات الغير مستحقة للدعم.

قرار عاجل من وزارة التموين

وأشارت التقارير الرسمية، بأن الخطاب الموجه من قبل المديريات التموينية، والذي يتطلب ملئ الأبلكيشن والذي يتضمن رقم بطاقة التموين وهذا بجانب أسماء المستفيدين من الدعم والرقم القومي وصلة القرابة وغيرها من البيانات المطلوبة.

وبحسب خطاب وزارة التموين سوف يتم إيقاف أي بطاقة ظهرت لها الرسالة على البون، ولم تبدأ في إجراءات تحديث البيانات في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري.

حقيقة وقف صرف السكر على بطاقة التموين

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تشير إلى قيام وزارة التموين بإلغاء صرف السكر التمويني المدعم على البطاقات التموينية بدءًا من شهر سبتمبر المقبل.

وبحسب مصادر مطلعة بوزارة التموين، بأن هذه الأنباء غير صحيحة، ولن تم وقف صرف السكر التمويني المدعم على البطاقات التموينية، مشيرة إلى انتظام صرف المقررات التموينية بما فيها السكر المدعم لكافة المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية خلال الوقت الحالي بدون أي تغيير يذكر على الإطلاق.

وطالبت الوزارة من كل المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تثير الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين وخاصة عندما يتعلق الأمور بأمر حيوي ومهم مثل التموين والسلع الأساسية والخبز.