العشبة العجيبة الفتاكة متوفرة برخص التـراب تمنع ارتفاع سكر الدم وتنقي الجسم من السموم وفوائد أخرى.. متواجدة بكثرة لكنها تصنع معجزات

يستخدم العديد من الأشخاص فاكهة الليمون في الوصفات التي تهدف إلى تطهير الجسم من السموم، لكن هناك نبتة أخرى تقدم نتائج مذهلة وتساعدكم على التخلص من سموم الجسم بسرعة، دون الحاجة لتغيير عاداتكم الغذائية

كما تعتبر الكزبرة من النباتات التي تستخدم بشكل شائع في الطهي، ولها أيضاً فوائد صحية مميزة تعرف الكزبرة بقدرتها على تنظيف الجسم من السموم والمعادن الثقيلة مثل الزئبق، وذلك بفضل احتوائها على مركبات قادرة على جذب هذه المعادن الثقيلة من مجرى الدم وإخراجها من الجسم سوف نوضح لكم من خلال موقعنا بوابة الزهراء أهمية وفوائد الكزبرة العديدة فتابعونا.

تعمل الكزبرة بشكل رئيسي على دعم صحة الكلى والكبد والبنكرياس فهي تساهم في تنقية الكبد من الدهون، وتحسن وظائف الكلى، وتقي من تكوين حصى الكلى، كما تساهم في الحفاظ على مستوى طبيعي ومعتدل للسكر في الدم.

وفقًا لوكالة البحوث والمعلومات حول الفواكه والخضروات في فرنسا، تحتوي الكزبرة على نسبة عالية من العناصر الغذائية المهمة: الكالسيوم (67 ملغ لكل 100 غرام)، البوتاسيوم (26.05% من القيمة الغذائية اليومية الموصى بها)، الحديد (12.64% من القيمة الغذائية اليومية الموصى بها)، المغنيسيوم (26 ملغ لكل 100 غرام)، والمنغنيز (21.50% من القيمة الغذائية اليومية الموصى بها).

تتميز الكزبرة بأوراقها الخضراء الكثيفة، حيث يمكن تناول جميع أجزائها، لكن الأوراق الطازجة والبذور المجففة تستخدم أيضًا كتوابل في الطهي.

تتميز الأوراق بنكهة حمضية تباين طعمها عن البذور.

الكزبرة هي نبات عشبي حولي ذو رائحة عطرية قوية، يبلغ ارتفاعه حوالي 50 سم.

يتميز بأوراق علوية دقيقة التقطيع، وأزهار صغيرة بيضاء أو بلون القرنفل.

ينتج النبات ثمارًا دائرية صغيرة تتراوح ألوانها بين الأصفر والبني.

تعتبر الكزبرة من التوابل المشهورة، حيث تستخدم بذورها، وزيتها العطري، وأوراقها في الطهي.