حملة تفتيشية شاملة لإنهاء استغلال سيارات المعاقين تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء

بدأت الجهات المختصة حملة موسعة للتفتيش على السيارات المخصصة لذوي الإعاقة، للتأكد من استخدامها وفقا للأغراض المخصصة لها، وضبط أي مخالفات تتعلق باستغلالها بطريقة غير مشروعة.

وفي هذا الصدد، سيتم توقيع غرامات مالية على أي فرد يستخدم سيارة مخصصة لذوي الإعاقة دون أن يكون لديه الحق القانوني في ذلك، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

حملات تفتيشية على أصحاب سيارات ذوي الإعاقة

شهدت الساعات الماضية تنفيذا مكثفًا لتوجيهات الحكومة، إذ شنت الجهات المعنية حملات تفتيشية شاملة على أصحاب وملاك السيارات.

ويهدف هذا الإجراء، إلى التأكد من أن السيارات المخصصة، توجد بالفعل بحوزة المستفيدين الأصليين، وليس هناك أي تحايل أو استغلال لهذه الميزة.

رئيس الوزراء يوجه بالتصدي لظاهرة التلاعب بسيارات ذوي الهمم

كان الدكتور مصطفى مدبولي، كشف عن وجود مشكلة كبيرة تتعلق بسيارات ذوي الهمم، إذ أشار إلى أن نحو 80% من هذه السيارات التي تم استيرادها لتلبية احتياجات هذه الفئة، لم تصل إلى أصحابها الحقيقيين.

ولفت خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق، إلى أن الكثير من ذوي الهمم لا يعرفون نوع السيارات المسجلة بأسمائهم، مشددا على ضرورة التصدي إلى هذه الظاهرة بكل حزم.

وأعلن عن خطة عمل واضحة، لاستعادة حقوق الدولة فيما يتعلق بسيارات ذوي الهمم، لافتا إلى تشكيل لجان لفحص كل سيارة على حدة، للتأكد من استفادة المستفيدين الحقيقيين منها، لمنع استغلال هذه الميزة، وضمان وصولها إلى مستحقيها فقط.

وأشار “مدبولي” إلى أن نتائج الفحص العشوائي الذي تم إجراؤه على عينة من السيارات المخصصة لذوي الهمم، بالتعاون مع الجهات المعنية، كشفت عن وجود خلل كبير في عملية توزيع هذه السيارات، إذ تبين أن نسبة كبيرة جدا من هذه السيارات، تتراوح بين 70% إلى 80%، لم تصل إلى أصحابها الشرعيين.