الصرف خلال أيام.. 500 جنيه منحة العمالة الغير منتظمة بمناسبة المولد | أدخل استعلم عن اسمك

قالت مصادر مطلعة بوزارة العمل، بأن الأخيرة قد قررت صرف نحو 500 جنيه منحة للعمالة الغير منتظمة بمناسبة المولد النبوي الشريف، والذي يحين موعده في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل، وتحديدًا يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 و12 ربيع الأول.

منحة العمالة الغير منتظمة 2024

نشرت بعض الصحف المحلية تقارير تؤكد بأن منحة العمالة الغير منتظمة بمناسبة المولد النبوي الشريف سوف تصل لنحو 500 جنيه تقريبًا، وسيتم صرفها في بداية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

وبحسب التقارير، فإن الصرف سيكون للفئات المسجلة والمستحقة والمسجل أسماء دى مفتشي العمل في جميع مديريات الوزارة على مستوى الجمهورية.

ويأتي صرف نحو 500 جنيه منحة المولد النبوي الشريف للعمالة الغير منتظمة من بين خطة صرف المنح الدورية لهذه الفئة، وفقًا لقرارات وزارة العمل، مشيرة إلى كون المستفيدين من منحة المولد يجب بأن يكونوا من خارج الفئات التي تصرف مبالغ مالية من برامج حماية اجتماعية أخرى مثل تكافل وكرامة أو معاشات التضامن الاجتماعي وغيرها.

مواعيد صرف منح العمالة الدورية

الجدير بالذكر بأن محمد جبران، وزير العمل الجديد بالحكومة المصرية، كان قد أكد من قبل بأن الوزارة تقوم بصرف نحو 6 منح دورية على مدار العام، وذلك لكل المستفيدين من العمالة الغير منتظمة والمسجلين في كشوف مكاتب العمل.

وقد جاءت المنح الست على هذا النحو التالي:

  • منحة عيد الأضحى ومنحة عيد الفطر المبارك.
  • منحة شهر رمضان ومنحة المولد النبوي.
  • منحة عيد العمال ومنحة عيد الميلاد الميجد.

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

يتم الاستعلام عن أسماء المواطنين المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة، والتي سيتم صرفها بمناسبة المولد النبوي الشريف من خلال مكتب العمل في المحافظة التابع لها، وذلك عن طريق مفتشي العمل داخل المديرية والذين يمتلكوا كشوف بأسماء العمال المسجلين والمستحقين للمنحة.