جوزك هيطلقك لو عملتيها .. طبيبة مصرية تحذر الأمهات من الوقوع في هذا الخطأ الكارثي اوعي تجهزي هذه الوجبات نهائيا .. عيالك يموتو فيها

يشكو العديد من الناس من ظهور سوس الأرز عندما ترتفع درجات الحرارة، في هذا السياق صرحت الدكتورة شيرين زكي بأن سوس الأرز هو حشرة صغيرة تسبب تلف مخزون الأرز، وخصوصا في فصل الصيف نتيجة عدم التخزين السليم وزيادة الرطوبة، حيث إنه يظهر في الأرز بعد فترة طويلة من تخزينه، سواء كانت أسابيع أو أشهر، مما يسبب ذلك خطراً كبيراً على صحة الأطفال والأسرة، لذلك نعرض لكم طرق التخلص من سوس البقوليات عموماً أو سوس الأرز.

كيفية التخلص من سوس الأرز

تخلصي منه في ثوانٍ فقط!!.. لو عندك سوس في الأرز “هقولك تتخلصي منه ازاي بأسهل طريقة
جوزك هيطلقك لو عملتيها .. طبيبة مصرية تحذر الأمهات من الوقوع في هذا الخطأ الكارثي اوعي تجهزي هذه الوجبات نهائيا .. عيالك يموتو فيها
  • يعتبر الفلفل الأسود والنعناع من الطرق الفعالة والبسيطة للتخلص من سوس الأرز، وذلك عن طريق وضع حزمة من النعناع في مكان تخزين الأرز ورش القليل من الفلفل الأسود، حيث إن السوس يكره رائحة كل من الفلفل الأسود والنعناع، مما يجعله يختفي بسرعة من تلك المناطق.

الثوم والملح

  • يساهم الثوم والملح في التخلص من سوس الأرز من خلال غسل الأرز بشكل جيد بالماء وتصفيته جيدا لتخليصه من السوس العالق، مع الحرص على تركه ليجف تماما، ثم يتم وضع الأرز في كيس قماشي ويقطع ثلاث فصوص من الثوم إلى شرائح ويتم إضافتها إلى الأرز مع رشة من الملح، ويقلب الخليط جيدا ثم يربط الكيس بإحكام ويوضع في الثلاجة أو في مكان جيد التهوية.

تغيير درجة الحرارة

  • تغيير درجة الحرارة وتبريد الأرز  يسهمان في قتل السوس، وذلك من خلال وضع كيس الأرز في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، حيث تعمل البرودة في الفريزر على قتل السوس وتقضي على بيوضه نهائياً، وهو ما يعيده نظيفًا بالكامل، ثم ينظف ويشطف بالماء ويصفى عدة مرات للتأكد من نظافته.