هترجع ســاعتك 60 دقيقة يوم الجمعة… موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي 2024!! استعدوا لتغيير الساعة

أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي والعودة للتوقيت الشتوي يحقق فوائد اقتصادية كبيرة، حيث يسهم في تقليص استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، مما يؤدي إلى توفير نحو 150 مليون دولار سنويًا، بالإضافة إلى ذلك يساهم التوقيت الشتوي في تقليل استخدام الغاز في إنتاج الكهرباء، مما يوفر حوالي 25 مليون دولار، حسب دراسة قدمتها وزارة الكهرباء.

موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي

من المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في مصر في 25 أكتوبر 2024، في ذلك اليوم يجب ضبط الساعة بتأخير قدره 60 دقيقة عند الساعة 11:59 مساء لتبدأ فترة التوقيت الشتوي، يأتي هذا التغيير وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينظم فترات التوقيت الصيفي والشتوي في البلاد.

ذلك وقد بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في 26 أبريل 2024 بناء على قرار مجلس الوزراء، حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة لتحسين استهلاك الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أن مصر بدأت تطبيق التوقيت الصيفي مرة أخرى في 28 أبريل 2023 بعد توقف استمر لعدة سنوات، ويهدف التوقيت الشتوي إلى جزء من استراتيجية الحكومة لتوفير الطاقة وتقليل فاتورة الكهرباء.

فوائد العودة للتوقيت الشتوي

إنهاء التوقيت الصيفي والتحول إلى التوقيت الشتوي يأتي مع عدة فوائد:

  1. التوقيت الشتوي يمكن أن يساهم في تقليل استهلاك الطاقة، حيث يقلل الحاجة للإضاءة الاصطناعية في الصباح عندما تكون الشمس قد أشرقت بالفعل.
  2. العودة إلى التوقيت الشتوي قد تساعد في تنظيم ساعات النوم بشكل أفضل، مما يعزز الراحة العامة والنوم الصحي.
  3. كما يتيح الاستفادة من ضوء النهار الطبيعي خلال ساعات العمل الصباحية، مما يمكن أن يزيد من إنتاجية الأفراد
  4. التقليل من استخدام الإضاءة الاصطناعية يمكن أن يقلل من الحوادث المرورية، حيث يكون هناك وضوح أكبر في ساعات الصباح الباكر.
  5. تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية يؤدي إلى خفض فاتورة الكهرباء، وهو ما يمثل فائدة اقتصادية ملحوظة للمستهلكين.