سر جديد لوقاية القلب والسكري.. ما عليك سوى إضافة هذا المكون إلى القهوة!

يعتبر شرب القهوة صباحا، عادة يومية للكثيرين، وكثيرا ما يضيف البعض إليها نكهة مميزة من خلال إضافة مسحوق القرفة، لكن هل تساءلت يوما عن الفوائد الصحية لهذا المزيج الشائع؟

كشفت دراسات نشرت موقعي Well+Good وBetterMe، إليك تأثير تناول القهوة بالقرفة على الصحة، وذلك على النحو التالي:

تنظيم مستوى السكر في الدم

أشارت العديد من الدراسات التي أوردها الموقعين، إلى أن القرفة قد تلعب دورا مهما في تحسين قدرة الجسم على الاستجابة للأنسولين.

وهذه الخاصية تجعلها إضافة مفيدة لنظام غذائي صحي، للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، حيث تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

 

تحسين الطاقة والتركيز

يعتبر مزيج القهوة والقرفة، مصدرا غنيا بالمنبهات الطبيعية التي تعمل على تحفيز الجهاز العصبي المركزي، الأمر الذي يجعلها خيارا مثاليا لمحبي الهدوء والتركيز بشكل جيد.

وهذه المنبهات تساعد على زيادة اليقظة والانتباه، ما يجعل هذا المشروب مثاليا لمن يحتاجون إلى دفعة من الطاقة والتركيز.

حماية القلب والأوعية الدموية

تتميز القرفة بخصائص قوية مضادة للالتهابات، حيث تساعد على تقليل الالتهابات المزمنة، التي تساهم في تصلب الشرايين وأمراض القلب، وفقا للعديد من الدراسات التي تشير إلى هذا الأمر.

كما تساعد القرفة على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، حيث تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار، وزيادة مستوى الكوليسترول النافع، ما يساهم في حماية القلب والأوعية الدموية.

دعم صحة الجهاز الهضمي

تعمل القرفة على تحسين عمل الجهاز الهضمي من خلال عدة آليات، فهي تساعد على زيادة إفراز العصارات الهاضمة، ما يحسن من قدرة الجسم على هضم الطعام بشكل أفضل.

كما أنها تعمل على تهدئة التهابات الجهاز الهضمي وتقليل التشنجات العضلية، التي تسبب الألم والانزعاج.