وزارة التعليم السعودية تكشف الستار عن موعد صرف الدفعة الأولى من تكافل الطلاب لعام 1446stud.takaful.org.sa

وزارة التعليم السعودية تكشف الستار عن موعد صرف الدفعة الأولى من تكافل الطلاب لعام 1446، بدأ العام الدراسي منذ فترة قصيرة، ويتساءل العديد في الوقت الراهن عن موعد صرف تكافل الطلاب 1446، حيث تسعى العديد من الأسر السعودية للحصول على هذا الدعم المقدم للطلاب، الذي تديره مؤسسة تكافل الخيرية، والذي يهدف إلى توفير مساعدة مالية ومعنوية للطلاب الذين يحتاجون إليها، يسعى هذا البرنامج لضمان استمرار الطلاب في تلقي التعليم دون أي عوائق مادية، لذلك يحتاج الجميع إلى معرفة خطوات التسجيل والاستعلام عن هذا الدعم بالإضافة إلى الشروط المطلوبة للحصول عليه.

تكافل الطلاب متى ينزل 1446

في ظل تزايد الاستفسارات في الفترة الأخيرة، قامت مؤسسة تكافل الخيرية بالإعلان عن مواعيد توزيع مساعدات تكافل للطلاب، وأوضحت المؤسسة أن الدفعة الأولى ستصرف مع بداية الفصل الدراسي الأول، المتوقع أن يكون في أوائل سبتمبر القادم، بينما سيتم صرف الدفعة الثانية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، تهدف المؤسسة دائمًا إلى توفير بيئة تعليمية مثالية لجميع الطلاب، مع تلبية احتياجاتهم الأساسية مثل شراء الكتب والمستلزمات الدراسية، وذلك وفقًا للشروط المحددة للحصول على هذا الدعم.

شروط الحصول على دعم تكافل الطلاب 1446

قامت مؤسسة التكافل بتحديد الشروط اللازمة للطلاب الذين يمكنهم الاستفادة من دعمها وهي كما يلي:

  1. إدراج اسم الطالب ضمن قائمة المستفيدين من دعم التكافل في المدرسة التي ينتمي إليها.
  2. تسجيل الطالب كمستفيد لدى مؤسسة التكافل الخيرية.
  3. يشترط أن يكون الطالب سعودي الجنسية ومقيمًا في المملكة بشكل دائم.
  4. يستثنى من ذلك طلاب المرحلة الثانوية وأيضًا الدارسين في برامج محو الأمية الذين تم تسجيلهم في برنامج التكافل من شرط الإقامة.