«رفع الرواتب لهؤلاء».. 6 هدايا من الحكومة للمصريين في سبتمبر| هيحصل ايه؟

يشهد شهر سبتمبر المقبل حزمة جديدة من القرارات الحكومية التي ستسعد المواطنين، حيث أعلنت مجموعة من الإجراءات التي تستهدف تحسين الأوضاع المعيشية، من بينها زيادة رواتب المعلمين، وتخفيض أسعار الخبز السياحي، وتوجيهات جديدة بخفض أسعار السلع والخدمات ومستلزمات المدارس.

زيادة قيمة الحصة للمعلمين

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، زيادة قيمة الحصة التي يحصل عليها المعلم مقابل التدريس فوق النصاب القانوني، من 20 إلى 50 جنيها.

وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ بداية من العام الدراسي المقبل، مما يعني زيادة ملموسة في دخل العديد من المعلمين.

خفض سعر الرغيف السياحي

في خبر سار يفاجئ المواطنين، أعلن محمد عبد الجواد سكرتير شعبة المخابز، قرب الإعلان عن سعر جديد ومخفض لرغيف العيش السياحي ذي حجم 80 جراما.

وأكد “عبد الجواد” أن تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي ذي وزن 80 جراما إلى 125 قرشا، لن يؤثر على جودة الرغيف أو وزنه، حيث سيظل المواطنون يحصلون على نفس الرغيف عالي الجودة بسعر أقل.

معرض أهلا مدارس

بدأ العد التنازلي لانطلاق معرض أهلا مدارس في الأول من سبتمبر المقبل، حيث ستشهد العديد من المحافظات إقامة هذا المعرض الذي يوفر جميع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة تصل إلى 30%.

أماكن ثابتة لتوفير السلع

أصدر رئيس الوزراء توجيهات عاجلة، لتوفير أماكن ثابتة طوال العام لعرض السلع بأسعار مخفضة ومناسبة لجميع المواطنين، على غرار معارض “أهلا رمضان” و”أهلا مدارس”، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

خدمات مجانية في البنوك

أعلن البنك المركزي مبادرة جديدة للشمول المالي، تبدأ في الأول من سبتمبر تزامنا مع عيد الفلاح، تتيح لجميع المواطنين، فرصة فريدة لفتح حسابات بنكية مجانية، وإصدار بطاقات مسبقة الدفع دون أي رسوم أو شروط، للمساهمة في تعزيز الشمول المالي، وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات المصرفية.

منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

كشفت وزارة العمل، عن صرف 500 جنيه منحة لكل فرد من العمالة غير المنتظمة، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024، المقرر له في 16 سبتمبر المقبل.