ألحق قبل الإيقاف.. تحذير عاجل من الحكومة بشأن تحديث بطاقة التموين | الرسالة على بون الخبز

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها وجهت خطاب رسمي إلى كافة مديريات التعليم، وذلك بشأن بدء مرحلة جديدة تخص تنقية البطاقات وحذف الفئات الغير مستحقة للدعم التمويني، مطالبة من المديريات الإسراع في تنفيذ التعليمات الجديدة بأقرب وقت ممكن.

قرار عاجل بوقف بطاقة التموين

طالبت وزارة التموين من كل المواطنين بضرورة مراجعة بون ماكينات المخبز أو تاجر التموين أو مستودع الدقيق، حيث تم توجيه رسالة إلى أصحاب البطاقات التموينية بشأن ضرورة تحديث بياناتهم.

وبحسب مصادر الوزارة، فإذا وجد المواطن رسالة تقول: “يتم إيقاف بطاقتك التموينية في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024 وذلك في حال عدم تقديمك للمستندات المطلوبة إلى مديرية التموين التابع لها”، ففي هذه الحالة سيكون عليه التوجه إلى مكتب التموين فورًا وإلا سيتعرض لوقف البطاقة.

ووفقًا للخطاب الذي صدر عن وزارة التموين وتم توجيهه إلى المديريات فسيكون على المواطن تحديث بياناته وملء أبليكشن يشمل رقم البطاقة وكذلك أسماء المستفيدين من الدعم والرقم القومي لكلًا منهم وهذا بجانب صلة القرابة وغيرها من تلك البيانات المطلوبة.

تحذير عاجل لأصحاب بطاقات التموين

وجهت “التموين” تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين وذلك بشأن ضرورة تحديث البيانات، وإرسال المستندات المطلوبة إلى المديريات التموينية تجنبًا لإيقاف البطاقة.

وقد جاءت أبرز الأوراق التي يتم إرفاقها في طلب المواطن لمديرية التموين على هذا النحو:

  • صورة البطاقة التموينية.
  • صور البطاقات الشخصية وأرقامها لكل المستفيدين داخل البطاقة.
  • صور شهادات الميلاد.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة التموين، بأن قرار وقف بطاقات التموين الموجودة، لا يخص جميع المواطنين كما يعتقد البعض، ولكن المراجعة ستتم على 7169 بطاقة فقط، بسبب عدم استكماله للبيانات.