فاكهة مهملة بسعر التراب في مصر تمنع ارتفاع السكري وتقضي على الامساك والسرطان وتعتبر الحل الأقوى والأمثل لـ “هشاشة العظام”!

بتميز فصل الصيف في مصر بالعديد من الفاكهة اللذيذة والشهية، التين الشوكي واحد من تلك الفاكهة التي يبدأ موسم حصادها بداية من شهر يوليو حتى منتصف أغسطس، ثمرة التين الشوكي لها فوائد عديدة في علاج مشاكل البشرة والجلد، ننشر لكم في موقعنا  هذا الزهراء الإخبارية فوائد التين الشوكي المتعددة بشيء من التفصيل تابعوا معنا.

فوائد التين الشوكي

للتين الشوكي فوائد عظيمة في ترطيب البشرة والتخلص من علامات الشيخوخة و الترهلات المصاحبة لها.

تحتوي فاكهة التين الشوكي على عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، مثل وفيتامينات “عائلة B”، و “فيتامين C” والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والألياف الغذائية، مما يجعلها ذو أهمية كبيرة لصحة وسلامة الإنسان، وايضا لها دور كبير في الوقاية من العديد من الأمراض، و تتلخص فوائدها فيما يلي :-

 ضبط مستويات سكر الدم

تناول التين الشوكي له تأثير فعال في ضبط مستوى السكر في الدم. يوجع ذلك نتيجة احتوائه على الصبار والذي يعد احد مكونات تلك النبتة.

 تقوية العظام والأسنان

التين الشوكي يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الإنسان. والكالسيوم من أمثلة تلك المعادن الموجودة داخل التين الشوكي، والذي يعمل على تقوية الأسنان والعظام بشكل عام.

 المساعدة في الهضم

يحتوي التين الشوكي على عدد كبير من الألياف؛ والتي بدورها تساعد في تنظيم عملية الهضم. وايضا تساعد في القضاء على الامساك والانتفاخ وجميع مشاكل َالجهار الهضمي المزعجة.