بمكونات منزليه 5 وصفات طبيعيه لتوريد الشفايف بنتيجة مبهرة وبتكلفة على قد الإيد

تولد كل فتاة بلون محدد للشفاه، يناسب بشرتها وشكلها العام، ولكن مع الوقت والتغيرات البيئية وتقلبات الطقس، بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية يمكن أن يصبح لون الشفاه أغمق، مما يسبب تغيراً في الخصائص والمظهر العام، لذلك  يمكن اللجوء إلي العلاجات الفعالة التى تعمل بشكل جيد على التخلص من الشفاه الداكنة ومن أنسب هذه الطرق هي الوصفات الطبيعية.

تفتيح الشفاه الداكنة مع وصفة الكركم

 

يساعد الكركم على منع تكوين الميلانين والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى تفتيح لون شفتيك ما عليك سوى تحضير عجينة سميكة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع القليل من الماء. ضعي المعجون على شفتيك واتركيه حتى يجف اشطفي شفتيك بالماء. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في اليوم.

وصفة لتفتيح الشفاه الداكنة بالليمون والعسل

تشتهر ثمار الحمضيات مثل الليمون بخصائصها في تفتيح البشرة وتنعيمها وتنشيطها وتجديد شبابها. فقط خذي ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل وامزجيهما جيداً وضعي الخليط على شفتيك، واتركيه لمدة ربع ساعه وامزجيهما ثم اشطفيه بالماء يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في اليوم.

تفتيح الشفاه الداكنة مع وصفة الألوفيرا

الصبار يساعد على القضاء على التصبغ لاستخدامه، خذي نصف ملعقة صغيرة من جل الصبار ووزعيه على شفتيك، ثم اشطفيه بالماء كل يوم.

وصفة تفتيح الشفاه الداكنة بزيت جوز الهند

بالليمون والكركم.. 4 وصفات طبيعية لتفتيح وتوريد الشفاه الداكنة

يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على شفاهك ناعمة وملساء ومرنة ويمنعها من الجفاف والتحول إلى اللون الأسود وهو ما يحدث عادةً مع جفاف الجلد.

ببساطة ضعي القليل من زيت جوز الهند البكر على شفتيك واتركيه حتى يجف يمكنك القيام بذلك مرة واحدة أو أكثر في اليوم.

وصفة لتفتيح الشفاه الداكنة بعصير الخيار

وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة منها الليمون والسكر - اليوم السابع

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة يمكن أن تساعد هذه المركبات في إزالة التصبغ وتفتيح لون البشرة الداكنة.

خذي بضع شرائح من الخيار وقطعيها، ثم ضعي المعجون على شفتيك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه مع الماء. يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين في اليوم.