ظهور الممر السري داخل هرم خوفو بعد اختفاؤه لآلاف السنين !! وجدوا بداخله سر ربما يقود للعثور على أكبر إكتشاف سيشهده التاريخ

يعتبر هرم خوفو هو من عجائب الدنيا السبعة ومؤخرا فقد تم اكتشاف ممر أو غرفه سرية داخل هذا الهرم ونجد أن هذا الاكتشاف قد أثار ضجة كبيرة جدا ووصفه المؤرخين وعلماء الآثار أنه سوف يكون معجزة القرن 21 ولكن إلى ماذا يقود هذا النفق السري الموجود في الهرم الأكبر خوفو هذا ما سوف نتحدث عنه بشكل مختصر تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

ماذا تخفي الغرفة السرية في هرم خوفو؟

في هذا السياق قال العالم الإيطالي المشهور  جوليو ماغلي والذي يشغل منصب مدير قسم الرياضيات وكذلك أستاذا في علم الآثار في في جامعة بوليتكنيكو ميلانو، أحد التفسيرات لتلك النفق السري الذي تم اكتشافه داخل الهرم خوفو، مرجحا أن هذا التجويف أو النفق لم ينشا بطريقه خاطئة كما يعتقد البعض ولكن ربما تكون له إحدى الوظائف المعمارية بخصوص التقليل من وزن الحمض على الممر الرئيس للهرم. وربما يكون هذا النفق له ارتباطا وثيقا وعلاقة بطقوس الدفن في العصر الفرعوني فنجد أنه من بعد وفاة الفرعون يقوم بالجلوس على العرش  من جديد، ومن ثم يعبر من خلال هذا النفق إلى السماء ويصعد إلى النجوم في الشمال.

وعلى اعتبار أنه لم يتم اكتشاف غرفه الدفنة الخاصة بالملك خوفو بعد فيتوقع بعض علماء الآثار أن هذا النفق قد يكون هو المدخل إلى غرفه الدفن الخاصة بالملك خوفو، ولكن بعد كل تلك الافتراضات التي أشرنا إليها لم يتم التوصل إلى السر الحقيقي وراء وجود هذا النفق في الهرم الأكبر خوفو.