مش هتصدق يقدر يعمل اي؟! .. استخدامات مذهلة وغير متوقعة لزر تشغيل الهاتف ليس للغلق والفتح فقط؟! .. معلومة خطيرة ستثير دهشتك

الجميع يعتقدون أن زر هاتف الأندرويد هو للإيقاف أو التشغيل فقط ولكن هذا ليس تمامًا كل شئ، فهناك العديد من المزايا لهذا الزر لا يلاحظها الكثير من الناس، حيث أن زر الباور هو أحد الأزرار الأساسية للهاتف وبدونه  لن يكون للهاتف أي معنى، وتكمن أهمية هذا الزر في كونه يقوم بتنفيذ عدة خدمات مختلفة، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على استخدامات هذا الزر المتنوعة والعديدة وما هي وظائفه الأخرى؟.

استخدام زر الباور لقطع الإتصال

ما يلاحظه الكثير أن زر الباور يستخدم بكل سهولة في قطع الاتصال عند رنين الهاتف، وله استخدامات مختلفة أخرى وليس فقط تشغيل الهاتف وإغلاقه، ويمكن توضيح ذلك من خلال ما يلي:

  • يستخدم لأخذ لقطة للشاشة إن أردت الإحتفاظ بصورة لأحد من أي تطبيق على مواقع التواصل الإجتماعي.
  • يتم ذلك  من خلال الاستعانة بزر من أزرار الصوت بجوار زر الباور لفعل تلك اللقطة وبدون زر الباور لن يحدث لقطة للشاشة.
  • بواسطة بزر الباور تستطيع  كتم صوت الهاتف، بالإضافة إلى التحكم في مستوى الصوت والعبث في إعدادات رنين الهاتف بكل يسر.
  • يستطيع أي شخص تغيير الإعدادات الخاصة بـ رنين هاتفه بمساعدة هذا الزر المفيد.

استخدام زر الباور للتشغيل

 

أهم استخدامات زر الباور الأساسية والذي صنع من أجلها والذي لا يستقيم الهاتف بدونه ولا يكون ذا فائدة بدونه هو زر الباور، وذلك لأن وظيفته الأساسية هي غلق الهاتف وتشغيله وبدون هذا الزر لن تستطيع تشغيل أو إيقاف الهاتف وبذلك لن تتمكن من استخدامه، ولا توجد أي تطبيقات قد تساعدك على تشغيله أو إيقافه فلابد من أن تحافظ على هذا الزر ولا تجعله يتعطل منك، فإن وظيفته هامة للغاية ولا يستطيع أي مستخدم للجهاز الاستغناء عنه سواء في إيقاف أو تشغيل هاتفه.