«موجودة عند الفكهاني برخص التراب» .. معجزة خارقة لفاكهة كالسحر تخفض السكري وتقي من السرطان وتعالج القولون وتعتبر الحل الجبار لإنقاص الوزن في ايام.!

الفواكه هي كنز كبير في حياتنا لا يمكن الاستغناء عنها بسبب فوائدها وطعمها المتميز ، وهذه الفاكهة الرائعة مم أهم وأكثر الفواكه المفيدة لجسم الإنسان ولذلك ينصح بتناولها في رمضان قبل السحور ووقت الإفطار الأمر الذي يؤكد على مدى فائدته السحرية ، حيث عرفت فاكهة التين أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية ولذلك سوف نتعرف على جميع فوائده من خلال إتباع هذا المقال..

من الفوائد الغذائية التي تتميز بها هذه الفاكهة هي أنها أنها تقي من خطر الإصابة بالإمساك لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف ولذلك فإنه يعد ملين طبيعي ينشط عمل الأمعاء.

كما تساهم فاكهة التين في خفض مستوى الكوليسترول في الدم لأن التين غني بمادة البكتين وهي عبارة عن ألياف قابلة للذوبان مما يجعلها قادرة على امتصاص الكوليسترول الزائد وإخراجه من الدم.

الحد من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة لاحتوائه على الأوميجا 3،6 وكذلك البوليفينول وهي عبارة عن أحماض دهنية تقلل وتحد من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

كما لديه القدرة الخارقة في منع الإصابة بارتفاع ضغط الدم لاحتواء التين على نسبة عالية من البوتاسيوم وعدد قليل من الصوديوم الأمر الذي يجعل من بتناوله بشكل دائم لا يعاني من ارتفاع ضغط الدم.

كما يتميز التين في منع الإصابة بمرض سرطان القولون لأنه يساعد على تطهيره بشكل دائم من الأشياء التي تؤدي إلى السرطان.