فاكهه الفقراء المهملة تزرع في السعودية… تقضي على السعال الحاد في 5 دقائق!! فقط وتعالج هشاشة العظام وتخفض الوزن وتعتبر الحل الأقوى لـ الإمساك!!

تعتبر السعودية من البلدان التي تشتهر بزراعة الشمام، حيث تزرع في موسمين رئيسيين،هما  سبتمبر وفبراير توفر هذه الفاكهة المغذية العديد من الفوائد الصحية، كما تساهم بذورها في تعزيز صحتك بفضل محتواها الغني بالفيتامينات الأساسية مثل A وK وC وB1 وE علاوة على ذلك، تحتوي بذور الشمام على الزنك وتوفر كميات من البروتين، الدهون الصحية، والكربوهيدرات في ما يلي أبرز فوائد استهلاك الشمام، كما نشرها موقع “NDTV”.

يحتوي الشمام على نسبة تصل إلى 90% من الماء، مما يساعد بشكل فعال في منع جفاف الجسم، خاصة خلال فصل الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة ويزداد احتمال الإصابة بالجفاف لذلك، يعتبر تناول الشمام، إلى جانب شرب الماء بانتظام طوال اليوم، من الوسائل المفيدة للحفاظ على ترطيب الجسم.

إنقاص الوزن

يحتوي الشمام على فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعزز صحة الجسم العامة وتساهم في مكافحة تراكم الدهون في منطقتي الخصر والبطن.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشمام يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا ممتازًا لدعم عملية إنقاص الوزن.

صحة الأسنان

  • تحتوي قشرة الشمام على مواد كيميائية نباتية يمكن استخراجها عند غليها في الماء.
  •  يمكن استخدام هذه المياه لتخفيف ألم الأسنان.
  •  لتحضير هذا العلاج، يغلى قشر الشمام في الماء، ثم يُترك ليبرد.
  •  بعد ذلك، يمكن استخدام الماء المصفى لشطف الفم مرة واحدة يوميًا للمساعدة في الحفاظ على صحة الأسنان وتخفيف الألم.