حتى لو اشواكها تخوف.. نبات عجيب لكنه مفيد وفوائده جبارة هتبقى ملكة جمال

دائما ما تبحث المرأة عن وصفات طبيعية لتطويل الشعر والحفاظ على جماله ورونقه ومده بالحيوية واللمان والنعومة، فيعتبر الشعر هو تاج المرأة، لذلك يجب اتباع روتين يومي أو أسبوعي من أجل الحفاظ عليه لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة عمل غسول القراص للعناية بالشعر.

غسول القراص للعناية بالشعر
غسول القراص للعناية بالشعر

غسول القراص للعناية بالشعر

يعمل غسول القراص للعناية بالشعر على تكثيف ونعومة ولمعان الشعر، فعليك وهو معالج جيد لمشاكل الشعر وللفروة فيجعلها صحية ويجعلها خالية من أي بكتيريا قد تسبب قشرة والتي تؤثر بالسلب على الشعر، كما يحتوي على فوائد كبيرة فبالرغم من ما يحتويه من أشواك صغيرة متناثرة على أوراقه الخارجية إلا أنه يحمل فوائد مذهلة.

طريقة عمل غسول القراص للعناية بالشعر

يحتوي غسول القراص على السيليكا التي يساعد على تقوية بصيلات الشعر، ويعالج جفاف الفروة، يعزز من نموه كما يحميه من أشعة الشمس الضارة كما يمنع التقصف والتكسر، ونسرد لكم طريقة صنعه في البيت بمكونات طبيعية اقتصادية.

احضر 5 ملاعق كبيرة من أوراق القراص، 3 أكواب من الماء المغلي، بضع قطرات من زيت اللافندر العطري، ملعقة كبيرة من الخل الأبيض واتبع الخطوات التالية لعمل الوصفة، فقط ضع أوراق القراص في وعاء، ثم إضافة إليه ماء مغلي.

يتم ترك الأوراق منقوعة لمدة نصف ساعة، أو حتى يبرد تماماً ويصل لدرجة حرارة الغرفة ثم بعدها يتم تصفيته من أوراق القراص، ثم تعبئته في زجاجة نظيفة، ونضيف إليه خل التفاح وزيت اللافندر، واخلطهم جيداً وهكذا أصبح جاهزاً وعليك بوضع الغسول في الثلاجة لمدة تتراوح من خمسة إلى سبعة أيام، لا أكثر حتى لا يتعرض الغسول للبكتيريا والفطريات ويتم استخدامه بشكل يومي فى روتين شعرك.

طريقة استخدام غسول القراص للشعر

قم بغسل الشعر برفق بالماء الفاتر والشامبو، ثم تركه حتى يجف قليلاً وبعدها ضع الغسول على الفروة وخصلات الشعر ثم يتم تدليك الفروة باطراف الأصابع وبعدها غطي الشعر ببقبعة الاستحمام وإذا لم يكن متوفر فإن الكيس البلاستيك يفي بالغرض، واترك الغسول عدة ساعات، ومن الأفضل تطبيقه في المساء، على أن يتم شطف الشعر في صباح اليوم التالي وكرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات، ولاحظي الفرق.