لعشاق المكرونة.. مفاجأة صادمة يفجرها طبيب بشأن أكل المكرونة فى الليل.. تعرف على الاسباب

من منا لا يعشق المكرونة؟ فهي بالفعل معشوقة الجميع خاصة الأطفال، حتى أن هناك أشخاص سمو أنفسهم بأنهم ” مكرونيين”، أي ينتمون اليها، وتتميز المكرونة بطرق طهيها المتعددة التي تتفنن بها رية البيت، فمنا من يحبها في الطواجن، والبعض الآخر يحبها في الكشري، وغيرها، لكن هل يمكن أكل المكرونة في أي وقت من اليوم؟.. هذا ما سنعرفه حالا.

هل يمكن تناول المكرونة ليلاً؟

حذر بعض الأطباء من تناول المكرونة في الأوقات المتأخرة من الليل حيث يمكن ان يؤدى تناولها اخر اليوم الى اضرار عديدة، وسوف نتعرف على تلك المخاطر والاضرار فيما يلى:

1-ارتفاع مستوى السكر في الدم

-من المعروف أن المكرونة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة، لذا فإن تناولها في وقت متأخر من الليل من الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، مما يسبب مشكلات خطيرة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التحكم في مستوى السكر في الدم، مثل مرضى السكري.

2-اضطراب نمط النوم

ثبت أن تناول أي وجبات ثقيلة والتي منها المكرونة قبل النوم سوف يؤثر على نمط النوم، حيث أن الجهاز الهضمي يحتاج إلى وقت لهضم الطعام بشكل صحيح، وتناول المكرونة ليلاً يؤدي إلى الإصابة بارتجاع المريء أو الشعور بالانزعاج العام، مما يؤثر على جودة النوم.

3- زيادة الوزن

تحتوي المكرونة على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذا فإنها تحتاج إلى وقت طويل لهضمها، وأن تناولها في وقت متأخر من الليل لا يترك فرصة كافية للجسم لهضمها واستخدامها كمصدر طاقة، مما يسبب تخزين السعرات الحرارية الزائدة كدهون، وبالتالي يؤدي إلى زيادة الوزن.

4- اضطراب الهضم

إن تناول المكرونة في وقت متأخر من الليل سوف يؤدي إلى حدوث اضطرابات الهضم مثل الانتفاخ والغازات، خاصة إذا كانت وجبة المكرونة تحتوي على صلصة دسمة أو أي نوع من التوابل القوية، يحتاج الجسم وقتًا لهضم الطعام بشكل صحيح، وتناول المكرونة قبل النوم يعرقل هذه العملية الهضمية الطبيعية.