تجنبها فورا قبل فوات الاوان.. تناول هذه الأطعمة هيخليك عجوز بدري

يستخدم الكثير من الأشخاص كريمات وأدوات تجميلية ووصفات وغيرهم من أجل تقليل ظهور علامات الشيخوخة، جاهلين أن هناك أنواع من الطعام تعمل على الشيخوخة المبكرة وتسرع فى ظهور علاماتها، وهو ما حذرت منه الدكتورة بولينا جورافليوفا خبيرة التغذية الروسية لأن هناك بعض العادات الغذائية اليومية المضرة والتي تؤثر وتقرب الشيخوخة.

أوضحت خبيرة التغذية أن الأكسدة عملية طبيعية، ولكن عندما تكون مهيمنة في عملية الاختزال فإن ذلك يؤدي لظهور نتائج سلبية، وتفقد الخلايا حيويتها وتضعف، ويظهر الإنسان وكأنه اكبر سنا، وذلك بسبب المواد الغذائية التي يتناولها، فهناك أطعمة يجب استبعادها من النظام الغذائي مثل الحلويات والأطعمة الدهنية والأطعمة المكررة.

أطعمة تؤدي لظهور الشيخوخة

وأكدت خبيرة التغذية أن تناول قطعتين من الشوكولاتة قد يسبب التهاب مزمن يدمر كل ما بالداخل كما أن الكولاجين الطبيعي الموجود في الجسم يتلبس بالسكر، وبالتالي يفقد الجلد مرونته ويظهر بشكل غير طبيعي، وذلك إلى جانب الدهون فهي ليست فى الوجبات السريعة فقط وانما تتواجد أيضا في الحلويات لذلك حذرت منها.

أطعمة تؤدي لظهور الشيخوخة
أطعمة تؤدي لظهور الشيخوخة

 

الدهون المتحولة تدمر الشباب وهي تتواجد في الوجبات السريعة والحلويات والسمن النباتي وتقتل الشباب وتظهر علامات الشيخوخة المبكرة حيث تعمل على إبطاء تدفق الدم، وبالتالي لا يصل إلى البشرة كمية كافية من الأكسجين. فتظهر التجاعيد نتيجة عدم المرونة فى الجلد، كما نوهت على عدم تناول الكحوليات لأنها تدمر الخلايا العصبية والجلد وتجعله مترهل، بالإضافة إلى أنه يدمر الكولاجين، فيكون الجلد جافا وكلها من علامات الشيخوخة.