بشرى للمصريين بالإمارات.. شروط وطرق استخراج تأشيرة إقامة الأسرة بخطوات بسيطة

لم يعد نوع المهنة أو الوظيفة بالإمارات شرطًا حتى يتمكن المصريون من الحصول على تأشيرات إقامة لأفراد أسرته، فقد أكد تقرير صادر عن الحكومة الرقمية بالإمارات على أنه يمكن للمصريين المقيمين استصدار تأشيرة إقامة لأفراد أسرهم للعيش والإقامة معهم متى كانت لديهم إقامات سارية داخل الدولة، وذلك وفقا لبعض الشروط التي يجب توافرها في رب الأسرة المقيم.

وتنشر «الجريدة العقارية» الشروط التي يجب توافرها للحصول على الإقامة.

– يشترط على الأسرة المقيم أن يكون راتبه بحد أدنى 4000 درهم شهريا أو راتب قدره 3000 درهم وسكن.

– خضوع أفراد الأسرة ممن هم فوق 18 عاماً لفحص اللياقة الطبية الذي تحدده الدولة، ويتم إجراؤه في أحد المراكز الصحية المعتمدة في الدولة.

– يمكن للأم كفالة أطفالها في حالات معينة تحددها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

– على المقيم الذي يرغب في نقل كفالة أسرته من وضعية إذن دخول مؤقت إلى تأشيرة إقامة، إنهاء إجراءات تعديل الوضع خلال مدة أقصاها 60 يوماً من دخول الدولة.

– يمكن للمقيم كفالة والديه على أن يتم منح تأشيرة الإقامة بشكل سنوي بصرف النظر عن مدة إقامة الكفيل، ولا يتم إصدار إقامة للأشخاص غير اللائقين طبيا.

وفي حالة ظهور داء التدرن الرئوي عند أحد أفراد الأسرة قديم أو غير نشط، فإن الشخص يعدّ لائقا صحيا، على أن تتم متابعته من قِبل إدارة الطب الوقائي، ويُمنح الشخص شهادة لياقة صحية للإقامة يذكر فيها عبارة «خاضع» للعلاج، ويتمتع عندها بتأشيرة إقامة لمدة سنة واحدة فقط.

نقلا عن جريدة العقارية