ما هو سبب المعاناة من ألم الظهر في فصل الصيف… تعرف عليها

ما هو سبب المعاناة من ألم الظهر في فصل الصيف، يعاني بعض الأفراد من آلام في الظهر خلال فصل الصيف، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة، فما هي الأسباب وراء هذه الظاهرة؟

سبب المعاناة من ألم الظهر في فصل الصيف

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة أو المستمرة، قد يكون فصل الصيف فترة تثير القلق بالنسبة لعمودهم الفقري، حيث تزداد فرص التعرض لنوبات غير مرغوب فيها من آلام أسفل الظهر.

في الوقت الذي يرتبط فيه الكثيرون بآلام الظهر، وخصوصا في الجزء السفلي، بانخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، فإن الأجواء الأكثر حرارة يمكن أيضًا أن تساهم في زيادة الالتهاب الذي يسبب الشعور بالألم.

هذا يحدث في الطقس الحار نتيجة للتغيرات المفاجئة والجذرية في درجات الحرارة، مما يسبب تغييرات في الضغط الجوي، وتؤدي هذه التغيرات في الضغط الجوي إلى تغيير الطريقة التي تنقبض بها أنسجة العظام والعضلات والأوتار، وعندما تصبح درجات الحرارة أكثر استقرارًا، تهدأ حدة الآلام في منطقة أسفل الظهر.

نصائح للوقاية من آلام الظهر

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تخفيف الشعور بالآلام والأوجاع نتيجة تغيرات الطقس في فصلي الصيف والشتاء تشمل هذه النصائح والإرشادات ما يلي:

  • وضع أكياس ثلج أو كمادات باردة على منطقة الألم في الظهر للمساعدة في تقليل الالتهاب.
  • الحصول على جلسات تدليك للظهر، حيث يمكن أن تسهم في تخفيف توتر العضلات وتحسين مرونتها.
  • يُنصح بالحفاظ على رطوبة الجسم بمستويات مناسبة من خلال تناول السوائل المفيدة، لا سيما الماء، بكميات كافية لمكافحة الالتهابات.
  • ابقَ نشطًا من خلال ممارسة أنشطة منخفضة التأثير مثل السباحة واليوغا.

يجدر بالذكر أنه في حال استمر الشعور بالألم في منطقتي الرقبة والظهر، ينبغي عليك التوجه إلى أخصائي العمود الفقري لمناقشة خيارات العلاج المتاحة بعد الحصول على التشخيص المناسب.