مكون متواجد في كل منزل!… العشبة العجيبة المهملة التي تعزز الذاكرة وتعيد الشيوخ شباب بفترة قصيرة!..

تعتبر الجنكة واحدة من أقدم النباتات الحية وأشهر النباتات المعمرة، وتعود أصولها إلى الصين، ومع مرور الزمن والوقت، توسعت زراعتها لتشمل بلدان أخرى مثل اليابان، وتعرف الجنكة بعشبة النسيان، وتلقب أشجارها بشجرة الذكاء، نظرا لما تتمتع به من فوائد تعزز من تحسين الذاكرة، وتتوافر الجنكة في الصيدليات على شكل أقراص كمكملات غذائية ننشره لكم من خلال موقعنا الزهراء.

العشبة العجيبة المهملة التي تعزز الذاكرة

اكتسبت الجنكة شهرة واسعة منذ العصور القديمة بفضل استخداماتها الشعبية في حماية الدماغ والذاكرة، لأنها تحتوي الجنكة على مواد كيميائية مضادة للأكسدة، حيث يعتقد أن مركبات الفلافونويدات التي توجد فيها تمتلك خصائص قوية مضادة للأكسدة، بينما تساعد التربينويدات في تحسين الدورة الدموية من خلال توسيع الأوعية الدموية وتقليل التصاق الصفائح الدموية.

تحسين الذاكرة والحد من القلق

وكثير من الأبحاث تشير إلى أن مستخلص الجنكة يساهم بشكل ملحوظ في تحسين الذاكرة لدى البالغين الأصحاء، حيث أظهرت الكثير من الدراسات أن الجنكة تساعد في تعزيز الانتباه ووظائف المخ بشكل عام، كما وجدت دراسة أن استخدام مستخلص الجنكة لمدة أربعة أسابيع متتالية يمكن أن يقلل من أعراض القلق.

التأثير على الخرف والزهايمر

يعتقد أن تناول الجنكة يمكن أن يساعد في التخفيف من أعراض الخرف، ومع ذلك، لا توجد دراسات تؤكد فعالية الجنكة كعلاج عند مقارنتها بالأدوية المخصصة لمرض الزهايمر والخرف.