متجيش تقول معرفش .. قرار عاجل من الحكومة بشأن “عدادات الكهرباء” والتنفيذ بدأ فورًا … الموضوع قلب بجد

مفيش سرقة تااااني.. قرار عاجل من الحكومة بشأن “عدادات الكهرباء” والتنفيذ بدأ فورًا حيث أعلنت المهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء والطاقة أن الوزارة تعمل حالياً على تقليل نسبة الفقد في الشبكة الكهربائية من خلال تنفيذ عدة إجراءات أبرزها تعزيز الحملات الرقابية لمكافحة سرقة التيار الكهربائي وخاصة بين كبار المشتركين في جميع المحافظات دون استثناء، وسوف نوضح لكم التفاصيل كاملة من خلال السطور التالية في هذا المقال

قرار عاجل من الكهرباء بشأن سرقة التيار

وفي هذا الإطار أفادت مصادر من شركة الكهرباء بأنها طرحت مناقصة لتركيب 270 ألف عداد ذكي لمشتركي القطاعين الصناعي والتجاري، يهدف هذا الإجراء إلى تقليل الفقد في الشبكة بشكل ملحوظ عبر مكافحة سرقة الكهرباء بين كبار المشتركين.

وأشارت مشالي إلى أن تركيب هذه العدادات من المتوقع أن ينتهي بنهاية العام الجاري، بعد ذلك سوف تتيح العدادات الذكية المزودة بشريحة للموظفين في مراكز التحكم مراقبة الاستهلاك وتتبعه في الوقت الفعلي.

تحذير عاجل من الحكومة

وفي ختام تصريحاتها أكدت مشالي أن هذه العدادات تجعل من الصعب التلاعب بها حيث أنها متصلة آلياً بأجهزة التحكم في الشبكة مما يتيح كشف أي محاولة تلاعب على الفور.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن وزارة الكهرباء توصلت إلى حلول تقنية حديثة سوف تساهم في القضاء على ظاهرة سرقة التيار الكهربائى بما في ذلك تحديد عناوين الأشخاص المتلاعبين بالعدادات.