“ما تتخيلش إيه اللي هيحصل”.. دون الحاجة للطبيب..عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون في 5 دقائق

اليوم نقدم لكم من خلال بوابة الزهراء أفضل الطرق لتنظيف القولون باستخدام الأعشاب الطبيعية القولون هو جزء أساسي من الجهاز الهضمي يمتد لستة أقدام ويربط بين المستقيم والأمعاء الدقيقة ويشمل القولون الصاعد، القولون النازل، والأعور والقولون السيني دوره الأساسي هو امتصاص الماء والغذاء المتبقي بعد هضم العناصر الأساسية ويساعد في التخلص من الفضلات عبر تمريرها إلى المستقيم لذا يحتاج القولون إلى تنظيف دوري لضمان أداء مهامه بشكل صحيح.

عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون

كشفت شابة سعودية عن عشبة فعالة جدًا للتخلص من الإمساك وتنظيف القولون من البراز المتحجر بسرعة العشبة هي السنا التي تعد من أهم الأعشاب في الطب البديل لعلاج الإمساك وتليين المعدة.

السنا عشبة السنا تعمل كمليّن طبيعي قوي، تحفز حركة الأمعاء لنقل الفضلات من القولون إلى المستقيم وبفضل استخدام السنا تحت إشراف طبي، حيث قد يسبب الغثيان. يمكن تحضيرها كالشاي، وينصح بإضافة القرفة أو الزنجبيل لتحسين مذاقها.

الليمون لعصير الليمون دور كبير في تنظيف القولون. امزجي عصير الليمون مع ماء دافئ، وأضيفي العسل لتحليته ورشة من الملح. تناولي هذا المشروب على الريق للحصول على أفضل النتائج.

أعشاب الدردار الأحمر تعتبر من الأعشاب النادرة التي تعالج الإسهال الحاد والإمساك المزمن تساعد في تهدئة بطانة المعدة وتجنب تجمّع الفضلات أو تحولها إلى شكل سائل ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء عند تناول هذه العشبة.

بذور الكتان غنية بالأوميجا ومضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية بذور الكتان تعزز الهضم وتساعد في تنظيف القولون من الفضلات العالقة، مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمعدة.

حشيشة الزجاج تعرف أيضًا بنبات الطير وتعمل على تنظيف القولون وتخفيف أعراض الإمساك وتحفز الحركة الأمعائية وتقوي العضلات في المعدة والقولون، مما يساعد على التخلص من الإمساك المزمن.