بمزايا خارقة.. تفعيل شريحة eSIM للاتصالات في هذا الموعد

ينتظر العديد من المستخدمين في مصر، موعد تفعيل منظومة شريحة الاتصال الإلكترونية (eSIM)، إذ تم الإعلان عن تفعيلها في وقت قريب، ولكن يجب اجتياز اختبار جمعية GSM، بالإضافة إلى أن تنظيم الاتصالات في مصر اختبر التشغيل التجريبي لتقنية eSIM وحققت نجاحًا، تجهيزًا لاختبار جمعية GSM.

ما هي شريحة eSIM؟

تعتبر شريحة ESIM الإلكترونية هي بطاقة SIM رقمية، تسمح للعملاء تفعيل باقة بيانات من شركة الاتصالات دون الحاجة لاستخدام شريحة SIM فعلية، إذ تكون متضمنة في اللوحة الأم للهاتف أو الأجهزة الذكية.

ويستطيع المستخدم تثبيت 8 منها أو أكثر في هواتف آيفون واستخدام رقم واحد في نفس الوقت، كما يجب أن تكون الشريحة مثبتة في الجهاز، ولا يستطيع المستخدم تركيبها وإزالتها، فكل ما عليه فعله هو التعامل معها خارجيا.

علاوة على ذلك، فأنه تم الاعلان عن شريحة ESIM لأول مرة في ساعة آبل جير، وبعد ذلك ظهرت في الهواتف الذكية لأول مرة في هاتف جوجل بيكسل، وانتشرت في وقت لاحق في هواتف آيفون.

مزايا شريحة ESIM

كما تتضمن منظومة تشغيل بطاقات ESIM المدمجة الجديدة، مركز بيانات ونظام تقني جديد يسمح بتحويل أرقام العملاء من مشغل لآخر بسرعة، ويكون الهدف من تقنية eSIM هو تسهيل عملية تبديل الشرائح في الأجهزة المحمولة، إذ يتم تضمين المعلومات الخاصة بالشريحة في الجهاز نفسه إلكترونيًا، مما يسمح للمستخدمين تنشيط الخطوط الجديدة أو تغيير الشبكة بكل سهولة.

والجدير بالإشارة، إلى أنه من بين مميزات شريحة ESIM الإلكترونية أنها تجعل عمل تقنية إنترنت الأشياء أكثر بساطة، حيث يمكنك توصيل جميع الأشياء بالإنترنت عن طريق تلك الشريحة.

بالإضافة إلى إنها تمكن المستخدم من التنقل بين شركات الاتصالات بمرونة أكثر، حيث تستطيع بنفس الهاتف الاتصال بشبكة فودافون وأورانج واتصالات ووي، دون حاجة إلى تغيير شريحة او تركيب شريحة جديدة.

موعد تفعيل شريحة ESIM

ووفقًا لـ التقارير الصحفية المتداولة، سوف يتم تفعيل تقنية eSIM في مصر في الفترة من منتصف سبتمبر إلى النصف الأول من شهر أكتوبر، على أن يتم النجاح في اختبار جمعية GSM العالمية.