أحرج السعودية.. موجة غضب عارمة في الشارع السعودي بسبب فيلم «حياة الماعز» | رد غاضب

فيلم “حياة الماعز”، الذي عُرض مؤخراً على منصة نتفليكس، حمل موجة كبيرة من الغضب والاستياء فى المملكة العربية السعودية، حيث تدور أحداث الفيلم حول وضعية العمالة الأجنبية ونظام الكفيل في السعودية، ونكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية كافة تفاصيل الفليم وردود الأفعال تجاهه.

قصة فيلم حياة الماعز

تدور أحداث قصة الفيلم التي أثارت الجدل، حول حياة مجموعة من الأشخاص حيث يعيشون حياة قاسية في ظروف تشبه حياة الماعز، ويحتوي الفليم على مشاهد تسيء إلى عدة ثقافات وقيم، أدت إلى انتشار العديد من الدعوات لمقاطعة منصة نتفليكس من جانب المشاهدين والفنانين أيضا.

وعبر الكثير من الفنانين والمبدعين عن غضبهم واستيائهم من المحتوى الذي يدور عليه الفيلم، كما انتشرت دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تطالب بمقاطعة “نتفليكس” بسبب تخطي المعايير الأخلاقية والفنية، كما أعلن بعض الفنانين عن وقف أعمالهم مع المنصة، بسبب ما يقدموه من محتوى يثير الفتنة وتسيء إلى المشاهد، ليمتنع الكثير منهم عن التعامل مع “نتفليكس” بسبب انتشار هذه الأفلام، خاصة إنها لم.تكون الواقعة الاولى لها فقد سبق واساءت إلى تاريخ مصر حيث عرضت فيلم عن الملكة كليوباترا بملامح غير المتعارف عليها وهو ما أثار غضب واستياء المصريين.

فيلم حياة الماعز
فيلم حياة الماعز

الجمهور السعودي يقاطع منصة نتفليكس

بعد انتشار حملات المقاطعة، اقبل عدد كبير من الجمهور السعودي على مقاطعة منصة “نتفليكس” وهيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، اعتراضا منهم على الفيلم الوثائقي خاصة بعد تصريحات المسؤول الاستخباراتي السعودي السابق، سعد الجابري، عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

داوود حسين يقاطع نتفليكس

وفى هذا السياق، تضامن الفنان الكويتي داوود حسين مع حملة السعوديين فأعلن مقاطعة منصة “نتفليكس”، بعد عرض فيلم “حياة الماعز” المسيء للمملكة العربية السعودية، وأعلن عن ذلك خلال فيديو عبر انستغرام، مؤكدا أن العلاقة الوطيدة التي تجمع الكويت والسعودية، تجعل كل ما يضر المملكة يضر الكويت.