“طبيب شهير يصرخ على الهواء ويحذر”.. شرب كوب من الشاي يومياً على الريق قد يكون السبب في موتك.. هذه العادة فيها سم قاتل!!

شرب الشاي على معدة فارغة هو عادة شائعة بين كثير من الناس، لكن هذه الممارسة قد تكون لها تأثيرات سلبية على الصحة و يحتوي الشاي على مركبات مثل العفص والكافيين، والتي قد تؤدي إلى مشكلات صحية خاصة عند تناوله بدون طعام فيما يلي بعض المخاطر المرتبطة بشرب الشاي على معدة فارغة.

شرب كوب من الشاي يومياً على الريق قد يكون السبب في موتك

  • يمكن أن يؤدي شرب الشاي، وخاصة على معدة فارغة، إلى زيادة إفراز حمض المعدة لان الشاي يحتوي على مركبات مثل الكافيين والثيوفيلين التي قد تحفز إنتاج الحمض، مما يؤدي إلى تهيج المعدة.
  • العفص الموجود في الشاي يمكن أن يتداخل مع عملية الهضم إذا تم تناوله على معدة فارغة وهذا المركب، وهو نوع من البوليفينول، يمكن أن يمنع امتصاص العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد.
  • كما ان شرب الشاي على معدة فارغة يمكن أن يتسبب في تقلبات سريعة في مستويات السكر في الدم و على الرغم من أن الشاي يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض بشكل عام، فإن تناول الشاي بدون طعام قد يؤدي إلى تغييرات سريعة في مستويات الجلوكوز.
  • محتوى الكافيين في الشاي يمكن أن يكون له تأثير منبه، والذي قد يكون أكثر وضوحًا عند تناوله على معدة فارغة فالكافيين يمكن أن يؤدي إلى زيادة مشاعر القلق والأرق والتوتر.
  • الشاي يعتبر مدرًا للبول، مما يعني أنه يمكن أن يزيد من إنتاج البول وقد يؤدي إلى الجفاف وعند شربه على معدة فارغة، قد يكون تأثيره المدر للبول أكثر وضوحًا، خاصة إذا لم يتم الحفاظ على ترطيب كافٍ طوال اليوم.