تجنبها تمامًا.. 5 أطعمة تسبب الغباء وتبطئ النمو وتضعف الذاكرة وأنت لا تعلم

يعد الطعام هو وقود جسم الإنسان الذي يمده بالطاقة الحيوية، وهو المصدر الأساسي للغذاء، ويتنوع الطعام بأشكاله الكثيرة وبذلك تتنوع الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، ولكن توجد بعض الأطعمة الضارة التي لها نتائج سلبية على جسم الإنسان، منها ما يسبب الغباء، ومنها ما يضعف الذاكرة، ومنها مت يتسبب في حدوث أضرار للمخ، كما توجد بعض الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بالخرف وقلة الاستيعاب، ومن خلال هذه السطور سنبين بعض هذه الأطعمة.

أطعمة شائعة تضعف ذاكرتك وتشتت انتباهك.. فاحذر منها

أطعمة تسبب الغباء وتضعف الذاكرة

تتنوع هذه الأطعمة وتتواجد بشكل كبير، ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

  1. المشروبات السكرية: تزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري، بالإضافة إلى أمراض القلب، كما أنها تتسبب في تأثير سلبي على الدماغ، بالإضافة إلى الإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم، وعلى المدى الطويل تتسبب في تطوير الخرف.
  2. الكربوهيدرات المكررة: تتسبب في زيادة نسبة السكر في الدم، وتتسبب في ضعف الذاكرة بشكل كبير.
  3. السمن النباتي، والكعك الجاهز: تؤثر سلبًا على صحة الدماغ وذلك بسبب وجود الدهون المتحولة وهو نوع من الدهون الغير مشبعة.
  4. البطاطس والفشار: تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون المضاعفة والملح، وتتسبب في زيادة الوزن، ولها أيضًا تأثير سلبي على صحة الدماغ.
  5. الأسبارتام: هو التحلية الاصطناعية المستخدمة في عدد من المنتجات الخالية من السكر، ويتكون من الميثانول، وحمض الأسبارتيك، والفينيل ألانين الذي يمكنه العبور إلى الحاجز الدموي الدماغي، وبالتالي يقوم بتعطيل إنتاج الناقلات العصبية لينتج عنه تأثير سلبي على الدماغ.