معلومة محدش يعرف حاجه عنها؟؟.. تفعيل “وضع الطيران” أثناء النوم سينقذ حياتك.. مش هتصدق بيعمل ايه!!

انتشر في الاونة الأخيرة استخدام الهواتف المحمولة بجانب الأشخاص أثناء النوم، وهو ما يشكل خطرا كبيرا، خاصة بين الشباب، كثير من الناس يضعون هواتفهم تحت الوسادة لتسهيل الوصول إليها في حالة تلقي مكالمات، لكن هذا التصرف قد يؤدي إلى مشاكل مثل الكوابيس وصعوبات في النوم، السبب في ذلك هو الإشعاعات الضارة التي تصدرها الهواتف والتي تؤثر على نظام تنظيم النوم، سواء من حيث الساعة البيولوجية أو إيقاع القلب، وفقا لموقع “Jagruti Rehab”، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

هل من الضار النوم والهاتف المحمول بجوارك؟

هتحمي نفسك من مخاطر كثيرة.. فوائد لا تخطر على بالك لتشغيل وضع الطيران لازم تاخد بالك منها

نعم، من الضروري تجنب النوم والهاتف المحمول بجانبك، حيث يؤثر ذلك بشكل كبير على جودة النوم عندما يكون الهاتف المحمول بالقرب من رأسك أثناء النوم، فإنه يطلق إشعاعات كهرومغناطيسية، كما أن الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الهاتف قد يؤثر على إيقاعك اليومي ودورات نومك.

 

استخدام التكنولوجيا الحديثة، خصوصا الهواتف المحمولة، قبل النوم مباشرةً لا يتيح لجسمك وعقلك الوقت الكافي للاسترخاء. قد تجد صعوبة في ترك الهاتف إذا كنت منشغلاً بلعبة أو بقراءة خبر أو بمشاهدة برنامج تلفزيوني، مما يعطل عملية الاسترخاء اللازمة لنوم جيد.

هل يمكن لوضع الطائرة أن يوقف الإشعاع؟

نعم، وضع الهاتف على وضع الطائرة يمكن أن يقلل من الإشعاع الصادر عن الهاتف، حيث يوقف جميع الاتصالات الخلوية وWi-Fi وBluetooth، مما يساعد في تقليل تعرضك للإشعاعات أثناء النوم.