ياترى الاسعار زاى ما هى..؟التموين تستعد لصرف الحصص التموينيه لشهر سبتمبر ٢٠٢٤

يتم ضخ ما يصل إلى 4000 طن سكر يومياً في نظام التموين، ونحو 3000 طن زيت يومياً، بالإضافة إلى ألف طن من المكرونة والعديد من المنتجات الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم دون اى تغير في الاسعار.

توزيع المواد الغذائية البديلة لشهر أغسطس المقبل

بدأت محلات الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية)، والتي يبلغ عددها 150 محلاً رئيسياً، توزيع المواد الغذائية البديلة لشهر أغسطس المقبل على أكثر من 40 ألف نقطة بيع. ويقومون بتوزيع المواد الغذائية على المواطنين ببطاقة الدعم. سواء في المجمعات الاستهلاكية  أو نقاط بيع جمعيتي أو نقاط بيع fدالي التموين.

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوزيع المقررات التموينية لشهر سبتمبر المقبل، عبر 40 ألف نقطة بيع بجميع أنحاء البلاد، لصالح 64 مليون مواطن، بواقع 21 مليون بطاقة، لأنها توفر كافة الأصناف التي تضخها الوزارة كما جزء من قرارات الدعم والتي تضم 31 صنفًا، وتبلغ قيمة بضائعها أكثر من 4 مليارات جنيه شهريًا.

استقرار أسعار المنتجات التموينية المقررة

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استقرار أسعار المنتجات التموينية المقررة بموجب نظام دعم البطاقة التموينية لشهر سبتمبر الجاري، مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مستودعات تجار الجملة التابعة للقابضة. شركة الصناعات الغذائية الزراعية لمدة 4 أشهر.

وجميع السلع متوافرة بمخزون يكفي لأكثر من 6 أشهر، وذلك بدعم من جهود الوزارة المتواصلة لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين سواء المواد المدعمة أو الحرة، إضافة إلى تسيير حملات يومية على مستوى المنافذ  لضمان توافر البضائع.

ويقوم 1500 مخزن تابع للشركات المصرية وتجارة الجملة العامة التابعة للقابضة بتسليم حصصها إلى نقاط تبادل البضائع بجميع أنحاء الجمهورية حسب الرابط الخاص بكل تاجر.