نصائح ذهبية رائعة ومجربة إذا طبقتها ستوفر الكثير في فاتورة الكهرباء| 13 حيلة مذهلة

بعد زيادة أسعار الكهرباء بصورة كبيرة يسعى العديد من الناس إلى معرفة طرق تقليل فاتورة الكهرباء، خاصة بعد الارتفاع الملحوظ في الأسعار في الفترة الأخيرة، ووفقا لما ذكره موقع “bonkers” نقدم لكم نصائح غير معروفة تساعد في تقليل فاتورة الكهرباء.

الحفاظ على الماء الساخن

يستهلك تسخين الماء كمية كبيرة من الطاقة، لذلك تأكد من عدم استخدامها بشكل زائد عند غسل يديك أو تنظيف أسنانك أو شطف الأطباق، لا تترك صنبور الماء الساخن مفتوحا لفترة طويلة لأن ذلك يعتبر إهدارا للمال، وينطبق نفس الشيء عند الاستحمام والتنظيف في المنزل، ويفضل استخدام سخانات بديلة مثل سخانات الغاز بدلا من السخانات الكهربائية التي تعتمد على الطاقة الكهربائية.

الغسيل البارد (الكامل)

ينطبق هذا فقط على من يمتلكون سخانا كهربائي، حيث يستخدم ما يصل إلى 80% من الطاقة التي تستهلكها الغسالة أو غسالة الأطباق لتسخين المياه بدلا من تشغيلها لذلك، يفضل غسل الملابس بدرجة حرارة 30 درجة مئوية وغسل الأطباق بدرجة حرارة 50 درجة مئوية.

خفض منظم الحرارة

تشغيل التكييف أو المدفأة على درجة حرارة عالية من أكثر الأشياء التى تستهلك قدر كبير من الطاقة الكهربائية.

شراء الأجهزة الموفرة للطاقة

عندما يكون الوقت قد حان لاستبدال الثلاجة أو الغسالة أو المجفف أو المكنسة الكهربائية، من المفيد مراجعة تصنيفات الطاقة ومعرفة المعلومات المتعلقة بها، مثل كمية الكهرباء المستخدمة فعليا في كل دورة أو في الساعة.

استخدم قابسا مؤقتا لأضوائك

قابس المؤقت هو وسيلة بسيطة وفعالة من حيث التكلفة للتحكم في وقت تشغيل وإطفاء الأضواء في منزلك.

فكر بطريقة ذكية

تمكنك الأجهزة الذكية من التحكم في التدفئة والإضاءة في منزلك عن بعد من خلال هاتفك الذكي أو جهاز متصل بالإنترنت، مما يوفر لك راحة أكبر ويساعدك على تقليل فواتير الطاقة خاصة عند خروجك بسرعة وترك بعض الأجهزة تعمل.

 المصابيح الموفرة

تستخدم مصابيح LED حوالي 80-90% أقل من الطاقة مقارنة بالمصابيح التقليدية، كما أنها تدوم حتى عشر مرات أكثر استبدال مصباح واحد فقط يمكن أن يوفر لك حوالي 6 يورو سنويا في فواتير الكهرباء، لذا فإن استبدال جميع المصابيح في منزلك قد يوفر لك بسهولة ما يصل إلى 60 يورو سنويا، حسب عدد المصابيح الموجودة لديك وعندما تخرج من الغرفة تذكر إطفاء الأنوار.

اهتم بالثلاجة

بما أن ثلاجتك تعمل على مدار الساعة طوال اليوم، فإنها تستهلك كمية من الطاقة أكبر مما تتوقع فلكل 10 إلى 20 ثانية تترك فيها باب الثلاجة مفتوحا، تحتاج الثلاجة إلى طاقة إضافية لتعود إلى درجات حرارتها الطبيعية لذلك، يفضل عدم ترك الباب مفتوحا لفترة طويلة أثناء تحضير الطعام.

لا تضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة أو الفريزر، حيث سيتوجب على الثلاجة أو الفريزر استهلاك كمية أكبر من الكهرباء لتبريد الطعام.

للحصول على أفضل أداء، اضبط الثلاجة على درجة حرارة 3 أو 4 درجات وإذا كانت أقل من ذلك فسوف تفسد الفاكهة والخضروات.

لا تملأ الغلاية

يتطلب تسخين الماء بسرعة كميات كبيرة من الكهرباء، لذلك تأكد من استخدام القدر المناسب لكمية الماء المطلوبة فقط وضع كمية الماء بما يتناسب مع عدد الأكواب التي ترغب في إعدادها.

اسحب القابس

حتى عند عدم تشغيلها قد تستمر بعض الأجهزة في استهلاك الطاقة، لذا يجب سحب القابس لذلك يفضل فصل أجهزة الكمبيوتر والتلفاز وألعاب الفيديو والأجهزة الأخرى قبل التوجه إلى النوم أو عند مغادرة المنزل.

تجنب مجفف الملابس

تستهلك مجففات الملابس كمية كبيرة من الطاقة، لذلك يمكنك تجفيف ملابسك على حبل الغسيل أو حامل الملابس في الأيام المعتدلة والجافة وعند استخدام المجفف، حاول فصل الملابس إلى أحمال خفيفة وثقيلة يمكنك أيضا التفكير في شراء كرات تجفيف لتضعها في المجفف مع كل حمولة حيث يمكن أن تساعد في تقليل وقت التجفيف بنسبة تصل إلى 25%.

الأبواب

من الضروري إبقاء الأبواب مغلقة، وخاصة بين الغرف التي تعمل فيها أجهزة التكييف وتلك التي لا تعمل وذلك للحفاظ على درجة الحرارة وتقليل فاتورة الكهرباء، بالإضافة إلى غلق الفتحات حول الأبواب.

 اذهب إلى العمل

بينما يشتغل العديد منا حاليا من المنزل ويستمتع بذلك إلى حد كبير، يجب أن نتذكر أن قضاء وقت أطول في المنزل يؤدي إلى استهلاك أكبر للطاقة، فكل أكواب الشاي والقهوة التي تحضرها في المنزل وكل الوقت الذي تمضيه على الكمبيوتر، تتراكم تكاليفها بالإضافة إلى تكاليف تدفئة مكتبك المنزلي ندما تصبح الأيام أكثر برودة.