قبل ما غسالتك تبوظ.. أخطاء بتعمليها وانتي مش واخدة بالك هتحرق الغسالة.. اعرفيها قبل فوات الأوان

تعتبر الغسالة من الأجهزة الكهربائية التي يتم استخدامها بشكل يومي في المنزل ومن أكثر الأجهزة التي يوجد عليها ضغط حيث أنه يتم استخدامها في غسل جميع ملابس أهل البيت، لذلك تتعرض دائمًا للتلف والعديد من المشاكل بشكل متكرر، لذلك يجب على جميع مستخدمي الغسالة التعرف على أهم الأخطاء التي يجب تجنبها تمامًا وكيفية التعامل مع الغسالة بشكل صحيح حتى يساعد على  الحفاظ على العمر الافتراضي للغسالة أطول وقت ممكن.

غسالتك بتطلع الهدوم مش نظيفة 👎😔 تعالي أقولك ايه الحل 👌💯

 الأخطاء التي تؤدي إلى انفجار الغسالة 

 أعلن جميع خبراء صيانة الأجهزة الكهربائية عن بعض الأخطاء التي يقع فيها مستخدمي الغسالات تؤدي إلى انفجار الغسالات وتلفها وهي كالتالي:

  • من أشهر الأخطاء التي تؤدي إلى تدمير الغسالة هو وضع جميع الملابس دفعة واحدة بغير نظام وتكون الملابس ثقيلة للغاية وتظن ربة المنزل أنها توفر في الطاقة.
  • كما أن من أهم النصائح التي يجب الالتزام بها عدم وضع الألحفة والمفروشات الثقيلة معًا في الغسالة حيث تحتاج دورة الغسيل إلى مجموعة من الملابس الخفيفة أو شيء واحد ثقيل مثل الألحفة.
  • يجب أيضًا وضع كمية المياه الخاصة بالغسالة في عين الإعتبار أنه سوف يزيد الحمل على الغسالة، لذلك يجب وضع الكمية التي تتحملها الغسالة فقط دون الضغط عليها.

نصائح لكيفية التعامل مع الغسالة 

يوجد بعض النصائح التي يجب على ربة المنزل أن تتعرف عليها لكي تستطيع الحفاظ على الغسالة والملابس في ذات الوقت:

  • يجب على كل ربة منزل أن تأخذ في الاعتبار أن كل نوع من أنواع الملابس يحتاج إلى دورة معينة سواء كانت أخف أو أثقل وتحتاج إلى درجات حرارة مختلفة.
  • وفي بعض الأحيان تحتاج إلى منظفات مختلفة يجب أن تتناسب مع طبيعة الغسالة.