تسجيل أول حالة جدري القرود في مصر.. بيان رسمي عاجل

أصدرت إدارة مستشفيات بنها الجامعية بمحافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، بيانا رسميا للرد على الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تسجيل المستشفي أول حالة لإصابة جدري القرود في مصر بداخلها.

حقيقة تسجيل أول حالة جدري قرود في مصر

وقالت إدارة مستشفيات بنها الجامعية في بيانها “تنفي إدارة مستشفيات جامعة بنها بقيادة الدكتور محمد الأشهب عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، ما جرى تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعى عن تسجيل أول حالة لجدري القرود بمستشفيات جامعة بنها”.

وطالب المستشفي في بيانه، “المواطنين والمترددين على المستشفيات بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة، وتؤكد أن المكتب الإعلامي بالمستشفيات هو الجهة الوحيدة الرسمية المسؤولة عن نشر وإعلان أى بيانات خاصة بالمستشفيات، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع تلك الصفحة وأي صفحات أخرى تقوم بنشر أخبار كاذبة ومغلوطة الهدف منها إثارة الرعب والبلبلة داخل مستشفيات جامعة بنها وبين المترددين على عياداتها واستقبالاته والأقسام المختلفة بمستشفيات جامعة بنها”.

من جانبه، قال الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، أن المستشفيات لم تسجل أي حالة من حالات جدري القرود وهذا للعلم والإحاطة.

ومرض جدري القرود من الأمراض المعدية  والتي يمكن التعرف عليها وعلى المريض المصاب، من خلال الأعراض الشهيرة، والتي تتمثل في ” ظهور آفات ممتلئة بالقيح، أعراض البرد الشائعة، الحمى، البثور والحبوب، وعادة ما ينتشر مرض جدري القرود من خلال التلامس المباشر مع المريض المصاب، أو النوم في فراشه، أو استخدام أدوات النظافة، والعناية الخاصة به، أو ارتداء ملابسه دون تطهيرها، وتعقيمها.