لو مرتبك 2500 جنيه.. الحكومة تُعلن عن طرح جديد لشقق الإسكان الاجتماعي | تفاصيل وشروط الحجز

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح جديد لوحدات الإسكان الاجتماعي، ضمن مشروع “سكن لكل المصريين”، الذي يهدف إلى توفير شقق سكنية للمواطنين من ذوي الدخل المنخفض، وخاصة الشباب المقبلين على الزواج من المتوقع أن يشمل الطرح الجديد عددًا من المدن الجديدة مثل حدائق أكتوبر وحدائق العاصمة وأكتوبر الجديدة.

مواصفات الشقق والأسعار

تتراوح مساحة الشقق من 75 مترًا إلى 90 مترًا، وتشمل 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ. يبلغ سعر الوحدة السكنية حوالي 400 ألف جنيه، مع تقديم تسهيلات في السداد على مدار فترة تمتد حتى 30 سنة يُذكر أن مقدّم الحجز يتراوح ما بين 30 إلى 40 ألف جنيه، ويمكن سداد المقدم في مكاتب البريد بحساب بنك الإسكان والتعمير، بينما يتم التسجيل إلكترونيًا.

شروط الحجز

للراغبين في التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، يجب أن تنطبق عليهم الشروط التالية:
– أن يتراوح عمر المتقدم بين 21 و45 سنة عند بدء فترة الحجز.
– ألا يكون قد حصل على شقة في الطروحات السابقة.
– الحد الأقصى للدخل المسموح به هو 10 آلاف جنيه للشخص الأعزب و13 ألف جنيه للعائل. يمكن للمتقدمين الذين يتراوح دخلهم بين 2500 و3000 جنيه شهريًا التقديم.

تفاصيل إضافية

وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، أكد أن المدينة تحتوي على أكثر من 100 ألف وحدة سكنية، منها حوالي 92802 وحدة لمحدودي الدخل و7368 وحدة لمتوسطي الدخل كما أوضح أن هناك 81 مشروعًا خدمياً جاري تنفيذها، تشمل مدارس وحضانات وأسواق تجارية ومراكز طبية وملاعب.

وأوضح البيان أن الأسعار ستظل مناسبة لمحدودي الدخل، مع مراعاة دراسة الأسعار واستقرارها قبل طرح الوحدات تتراوح أقساط الشقق ما بين 1100 جنيه و2500 جنيه شهريًا، وسعر الفائدة على قرض التمويل العقاري لا يتجاوز 3%.

الطرح الجديد سيشمل مناطق مثل أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر والعاشر من رمضان وحدائق العاصمة ودمياط الجديدة وسوهاج الجديدة وأسوان الجديدة وبني سويف الجديدة و15 مايو والعبور الجديدة.