«13.5 كيلو في الشهر».. بدء تطبيق صرف الخبز بالوزن بدلاً من عدد الأرغفة؟ التموين ترد

كشف أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن البدء في تطبيق نظام صرف الخبز المدعم على بطاقات التموين بالوزن بدلا من توزيعه بعدد الأرغفة، وموعد التطبيق المقرر من الوزارة.

حقيقة توزيع الخبز بالوزن بدلا من عدد الأرغفة

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6»، عبر قناة «الحياة»، مساء اليوم الثلاثاء، أن الوزارة ستطرح في الحوار الوطني القادم،  كل ما يخص الدعم ودراسة التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي الكامل أو المشروط من أجل التوصل إلى قبول مجتمعي.

وأشار  المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه لا صحة لما تردد لبدء تطبيق توزيع الخبز بالوزن بدلا من عدد الأرغفة بمقدار 13.5 كيلوجرام للفرد في الشهر بدلا من 3 أرغفة يوميا،  مشيرا إلى أن الأمر ما زال قيد الدراسة في الشعبة العامة.

وأكد كمال في تصريحاته أنه توزيع الخبز بالوزن بدلا من عدد الأرغفة لم يتم اتخاذ القرار النهائي بشأنه بعد، لتحديد موعد التطبيق، مشيرة إلى أنه سيكون أيضًا أحد الملفات المطروحة للنقاش في الحوار الوطني، لحسم الأمر بشأنها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية،  أن الهدف من مقترح صرف الخبز عى بطاقات التموين بالوزن بالكيلو بدلا من عدد الأرغفة عو التصدي لمحاولات التلاعب بأوزان الأرغفة من بعض المخابز، مشيرة إلى أنه تم  اعتماد موازنة وزارة التموين لعام 2024 /2025 بنحو 134 مليار جنيه، منها 98 مليار جنيه للخبز و36 مليار جنيه للتموين.