مد اليوم الدراسي بهذه المدارس لـ 7:30 مساء.. التعليم ترد

تداول بعض الأخبار عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن صدور قرار رسمي بمد اليوم الدراسي حتى الساعة 7:30 مساءً في المدارس التي يتم تطبيق بها نظام الفترة المسائية في العام الدراسي الجديد 2024 / 2025، مما أثيرت حالة من الجدل كبيرة بين الطلاب وأولياء الأمور.

مد اليوم الدراسي حتى الساعة 7:30 مساءً

وبدورها كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة هذه الأخبار، ونفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم صحة هذه الأخبار تمامًا.

وفي هذا الإطار قال المصدر : “إن المدارس التي سوف تعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية في كافة المحافظات، حسب طبيعتها وظروفها، وسينتهي اليوم الدراسي في الفترة المسائية الساعة 5:30 مساءً، وليس كما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الساعة 7:30 مساءً”.

وطالب المصدر من أولياء الأمور والطلاب من عدم الانسياق وراء أي أنباء مجهولة المصدر يتم انتشارها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا “إنه يجب على المواطنين الحصول على أخبار التعليم بشكل عام من البيانات الرسمية التي يتم إصدارها من جانب وزارة التربية والتعليم فقط، والتي سيتم نشرها عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك”.

وفي السياق ذاته، تابع المصدر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غير مسؤولة تمامًا عن أي أخبار كاذبة يتم انتشارها خارج البيانات الرسمية لوزارة التربية والتعليم.

والجدير بالإشارة أنه قد ترأس محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي؛ وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد 2024 / 2025.

كما سيبدأ الفصل الدراسي الأول اعتبارًا من 21 سبتمبر 2024 حتى الخميس 23 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11 يناير 2025، وسيتم بدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025، على أن تبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025.