قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ كل أصحاب العدادات القديمة .. متجيش تقول معرفش

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر أنها بدأت فعليا في طرح مناقصة جديدة لتركيب حوالي 270 ألف عداد كهربائي ذكي لكبار المشتركين في مختلف المحافظات، ويأتي ذلك كمرحلة أولى ضمن خطتها لتحويل كافة العدادات القديمة إلى عدادات مسبقة الدفع في الفترة المقبلة.

قرار هام من الكهرباء بشأن العدادات

  • أوضحت الشركة في تصريحات لمسؤوليها أن الهدف من تحويل جميع العدادات القديمة إلى عدادات مسبقة الدفع هو مكافحة سرقة التيار الكهربائي، حيث أن حوالي 60% من خسائر قطاع الكهرباء في مصر تنتج عن هذه الظاهرة التي يجب مواجهتها.
  • أفاد مسؤولو وزارة الكهرباء أن لديهم خطة للتوسع في تركيب العدادات الذكية مسبقة الدفع خلال الفترة المقبلة، وخاصة تلك التي تحتوي على شريحة تمكن موظفي شركة الكهرباء من مراقبة الاستهلاك على مدار الساعة، مما يصعّب فكرة التلاعب بالعداد أو سرقة الكهرباء.

إجراءات جديدة من وزارة الكهرباء

  • اشارت بعض التقارير إلى أن الوزارة شرعت في خطة تهدف إلى تقليص نسبة الفقد في الشبكة الكهربائية إلى أدنى حد ممكن، وذلك من خلال العديد من الوسائل أبرزها تنظيم حملات لمكافحة سارقي الكهرباء في مختلف محافظات البلاد.
  • ستعمل الوزارة أيضا على زيادة معدلات التحصيل الشهري، وجمع المتأخرات المتراكمة بالإضافة إلى إجراء حملات توعوية بهدف تنبيه المواطنين حول مخاطر سرقة التيار الكهربائي في الوقت الراهن، والتي تؤدي إلى زيادة ملحوظة في استهلاك الكهرباء.