“مترجعش تزعل في الأخر”…قرار رسمي بسحب العدادات القديمة ومضاعفة استهلاك الكهرباء لهؤلاء المواطنين

إزالة العدادات القديمة أدى إعلان الحكومة الأخير بشأن الوضع الحالي للعدادات القديمة والقرار الرسمي من قبل شركات الكهرباء بإزالة العدادات القديمة إلى زعزعة موقف المواطنين الذي يستهلك الكهرباء من خلال شركات الكهرباء بشكل كبير، وتوضح شركات الكهرباء أن إزالة عدادات الكهرباء القديمة من بعض المستهلكين يرجع، من بين أسباب أخرى، إلى تلف الأختام الموجودة على عدادات الكهرباء والأجهزة التي تقيس أو تسجل الاستهلاك.

سبب آخر هو أن بعض المواطنين يتعمدون تعطل العداد أو الجهاز الذي يسجل الاستهلاك، على سبيل المثال عن طريق إسقاط العداد أو عكس المحول، ويلجأ المواطنون إلى هذه الحيلة لتقليل استهلاك الكهرباء من العداد.

سبب آخر هو أنه في حالة تأخر العميل عن سداد فاتورة الكهرباء لمدة شهرين تقوم الشركة بإزالة العداد القديم واستبداله بعداد ”أبو كارت“ مسبوق الدفع.

مضاعفة قيمة ممارسة الكهرباء

وفي قرار مفاجئ من قبل شركات الكهرباء، كشفت مصادر بوزارة الكهرباء عن أن جميع المواطنين الذين يستهلكون الكهرباء بشكل غير قانوني حتى تقوم شركات الكهرباء بتركيب عدادات كودية مسبقة الدفع، سيتم تحصيل ضعف التعريفة العاملة، مشيراً إلى أن هذا القرار سوف يتم تطبيقه بداية من يوم الأحد الماضي من الشهر الجاري، وذلك لأنه في هذه الحالة سيتم إزالة عداد الكهرباء من المواطن وتركيب عداد مشحون مسبقًا، يتم اقتسام تكلفته مع تكلفة العداد.

حالات رفع العداد

1- طلب سحب العداد من صاحب العداد المسافر خارج البلاد.

2- بناء على طلب المشترك أو الشركة، يتم فحص العداد ويتبين أنه سليم وصالح.

3- في حالة الهدم أو إعادة البناء، يتم قياس عداد جديد يُخصم منه ثمن العداد.