تحذير لسكان القاهرة.. موجة حارة تضرب البلاد والرطوبة تصل 95% بهذه الاماكن: بيان عاجل من الارصاد

 

موجة حارة .. موجة حارة في القاهرة .. متى تنتهي موجة الحارة..  تشهد جميع محافظات الجمهورية خلال الاونة الاخيرة، طقس شديد الحرارة يؤثر على معظم انحاء البلاد، نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة والتي تعد عامل اساسي في شعور المواطنين بالطقس الحار، ويترتب على على ارتفاع نسبة الرطوبة موجة حارة سوف تسيطر على البلاد حتى بداية الاسبوع المقبل.

 

 

نسبة الرطوبة في القاهرة 

وحذرت هيئة الارصاد الجوية من ارتفاع نسبة الرطوبة حتى بداية الاسبوع المقبل، الامر الذي يترتب عليه زيادة معدلات درجات الحرارة فوق المعدل الطبيعي بقيم تتراوح ما بين من 2 إلى 3 درجات.

وكشفت هيئة الارصاد الجوية أنه من المتوقع أن تصل نسبة الرطوبة في القاهرة والوجه البحري إلى 85 بالمائة ليلا، وفي النهار 40 بالمائة.

 

 

نسبة الرطوبة في السواحل الشمالية 

كما أعلنت هيئة الارصاد عن توقعاتها بشأن نسبة الرطوبة في السوحل الشمالية والتي من المتوقع ان ترتفع لتتجاوز 95 بالمائة في فترة الليل وفي فترة النهار 55 بالمائة.

اما عن نسب الرطوبة في شمال الصعيد سوف تصل إلى 60 بالمائة في الليل و 30 بالمائة في فترة النهار واوضحت هيئة الارصاد أنه من المتوقع مع دخول الاسبوع المقبل ان تنخفض درجات الحرارة.

 

 

متى تنتهي الموجة الحارة؟

وأكدت هيئة الارصاد أن درجات الحرارة المحسوسة وظاهرة الرطوبة التي اصبحت تسيطر على انحاء البلاد من المتوقع أن تنخفض مع بداية شهر سبتمبر بسبب المنخفضات الاوروبية القادمة من اوروبا.

واوضحت هيئة الارصاد أن المنخفضات الاوروبية  ستعمل على استقرار وعودة درجات الحرارة إلى طبيعتها كما أنه مع حلول فصل الخريف سوف تنتهي موجات الحر التي عانى منها المصريين طوال موسم الصيف الجاري.

 وكانت قد نشرت هيئة الارصاد، بيانًا رسميًا، بـ درجة الحرارة المتوقعة خلال الايام المقبلة وهي الايام الاخيرة من شهر اغسطس الجاري وجاءت درجة الحرارة في جميع أنحاء الجمهورية  في القاهرة 37 للعظمى، وفي السواحل الشمالية 35 درجة، وفي جنوب سيناء 40 درجة وفي شمال الصعيد 42 درجة وفي جنوب الصعيد 44 درجة.