نجيب ساويرس يشكر الحكومة لحل معوقات مشروع الهرم

نجيب ساويرس , وجه رجل الأعمال المصري رسالة شكر إلى رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير السياحة ومحافظ الجيزة ورئيس المجلس الأعلى للآثار ، و ذلك لدورهم في حل كافة التحديات والمعوقات المتعلقة بافتتاح مشروع الهرم .

وفي تغريدة عبر منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، كتب رجل الأعمال : “كل الشكر للسيد رئيس الوزراء والسادة وزراء الداخلية والسياحة ومحافظ الجيزة ورئيس المجلس الأعلى للآثار، على تضافر الجهود لحل كافة المعوقات لافتتاح مشروع الهرم لنقدم للعالم تجربة زيارة بمستوى عالمي يليق بمصر وحضارتنا”.

نجيب ساويرس يشكر الحكومة

انتقادات سابقة لـ نجيب ساويرس بشأن الخيول والجمال بمنطقة الأهرامات

قبل هذه الرسالة ، كان رجل الأعمال قد انتقد في تغريداته السابقة الوضع القائم في منطقة الأهرامات ، خاصة فيما يتعلق بتواجد الخيول والجمال وأصحابها، مطالبًا بإزالة هذه الأنشطة من المنطقة أو نقلها إلى منطقة محددة .

و أشار إلى أن وجودهم يؤثر سلبًا على الصورة العامة للسياحة ويُعطل الجهود المبذولة لتقديم تجربة مميزة للسائحين. كتب في تغريدة : “مهما عملنا في منطقه الااهرام الحال مش هينصلح إلا بإلغاء أو نقل الجمال والأحصنة وملاكها إلى منطقة محددة، وتسهيل الخروج والدخول”.

مشروع أوراسكوم لـ نجيب ساويرس
مشروع-أوراسكوم-لـ-نجيب-ساويرس

مشروع أوراسكوم لـ نجيب ساويرس لتطوير منطقة الهرم

الجدير بالذكر أن شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (OIH)، التي يمتلكها رجل الأعمال ، كانت قد وقعت عقدًا مع المجلس الأعلى للآثار في عام 2018. يهدف هذا العقد إلى الانتفاع بمنطقة الزيارة في هضبة الأهرامات بالجيزة، وذلك لتقديم وتشغيل خدمات الزائرين. وفقًا للعقد ، قامت أوراسكوم بتأسيس شركة جديدة تابعة لها، تتولى حقوق والتزامات المشروع، بهدف تطوير تجربة زيارة الأهرامات وجعلها تتماشى مع المعايير السياحية العالمية .

نجيب ساويرس
نجيب- ساويرس

التزام بتحسين تجربة السياحة في مصر

من خلال هذه الجهود المتواصلة، يواصل رجل الأعمال المصري العمل على تحسين تجربة السياحة في مصر، مع التركيز على تحويل منطقة الأهرامات إلى وجهة سياحية تليق بمكانة مصر التاريخية، وتعكس الحضارة المصرية بأفضل صورة أمام العالم.