“أقوى من حلة الضغط”.. طريقة تسوية الكوارع بسرعة الصاروخ والسر كله في المكون دا.. ستى قالتلى الطريقة الصحيحة !!

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلات حول فائدة إضافة نواة التمر إلى اللحوم عند تسويتها، بهدف تسريع عملية الطهي وتحسين جودة اللحم. هذه الفكرة لاقت اهتمامًا كبيرًا بين المستخدمين، وتباينت الآراء حول مدى صحتها.

استخدام نواة التمر في تسوية اللحم

الدكتورة شرين زكي رئيسة لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطرين، دعمت فكرة إضافة نواة التمر أثناء طهي اللحوم وأوضحت الدكتورة عبر منشور لها على “فيسبوك” أن نواة التمر تحتوي على أحماض زيتية مثل حمض الكابريك وحمض الكابرينيك، بالإضافة إلى حامض اللوريك و هذه الأحماض تساعد في تليين أنسجة اللحوم، مما يجعلها أسهل في الطهي ويمنحها طعمًا أكثر استساغة.

وأكدت الدكتورة زكي أن الأحماض الموجودة في نواة التمر تعمل بكفاءة أكبر مقارنةً بالأحماض التي تتكون بشكل طبيعي في اللحوم بعد عملية الذبح، والتي تُساهم أيضًا في تليين اللحوم وبناءً على ذلك، يمكن القول إن استخدام نواة التمر قد يكون مفيدًا لتسريع عملية الطهي.

تسوية اللحم بسرعة الصاروخ والسر كله في نواة التمر

من ناحية أخرى، جاء رأي الدكتور حازم المصري، خبير التغذية، مخالفًا تمامًا لما ذكرته الدكتورة شرين زكي حيث أكد المصري أنه لا توجد أي أبحاث علمية تدعم فكرة استخدام نواة التمر أثناء طهي اللحوم بل على العكس، حذر الدكتور المصري من إضافة نواة التمر إلى شوربة اللحوم، مشيرًا إلى أن نواة التمر تحتوي على أحماض قد تتفاعل مع الماء المغلي.

وأوضح الدكتور المصري أن استخدام نواة التمر في الطهي، حتى بكميات صغيرة، قد يكون خطرًا وغير مبرر، مشددًا على ضرورة توخي الحذر وتجنب اتباع مثل هذه الأساليب غير المؤكدة علميًا.