“الناس مبقاش عندها ضمير”.. ضبط علب عصير قاتلة في أحد المصانع وهذه علامتها.. هترجع تندم وتقول ياريتني!!

تكررت خلال الآونة الأخيرة وقائع رصد العصائر المعلبة الفاسدة، وكان آخرها ضبط 6100 عبوة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل أحد المصانع في أسيوط وهذه الحوادث تثير تساؤلات حول كيفية التأكد من سلامة العصائر المعلبة.

ضبط علب عصير قاتلة في أحد المصانع

علق الدكتور وائل صلاح، استشاري التغذية العلاجية، على هذا الموضوع مشيرًا إلى أن العصائر المعلبة ليست الخيار الأفضل، بسبب احتوائها على نسب عالية من السكريات ومواد حافظة قد تؤثر سلبًا على الصحة على المدى الطويل وأوضح “صلاح” أن بعض العصائر المعلبة تحتوي على نكهات صناعية وليست طبيعية، وقد تفتقر للعناصر الغذائية الموجودة في الفواكه الطازجة.

ضبط علب عصير قاتلة

وأضاف صلاح أنه إذا كان لابد من استخدام العصائر المعلبة، يجب التأكد من تاريخ الإنتاج على العبوة ومن سمعة الشركة المصنعة لتجنب المنتجات غير المطابقة للمواصفات كما ينبغي أن تكون العبوة غير منتفخة وأشار إلى أن المشروبات الفاسدة قد تكون ذات طعم غير مستساغ ورائحة غريبة، وقد تحتوي على نسب مرتفعة من السكريات وذكر أن قراءة الوصف المدون على العبوة مهمة؛ فإذا كان مكتوبًا “مشروب عصير” فهذا يعني أنه ليس عصيرًا طبيعيًا، بينما يشير “عصير طبيعي” إلى منتج جيد.

نصح صلاح بالاعتماد على العصائر الطبيعية المصنوعة في المنزل للحصول على العناصر الغذائية دون إضافة سكر عالي، والابتعاد عن المنتجات المعلبة مجهولة المصدر.