اتحداك تعرفها.. 10 فوائد لأكل المانجو ليلاً.. أهمهم رقم 10

تحتوي المانجو على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، وتشير الدراسات إلى الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها، مما يجعلها مصدرا ممتازا للفوائد الصحية في كل وجبة تشمل هذه العناصر فيتامين ك وفيتامين ج وبيتا كاروتين، والتي تعرف بدعمها لجهاز المناعة كما قد تساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز الرؤية، في هذا التقرير نستعرض فوائد تناول المانجو في الليل، بناء على ما نشره موقع eachnight.

فوائد تناول المانجو ليلا

إليك أهم فوائد تناول المانجو ليلا والتي تتضمن مايلي:

  • تحسين جودة النوم

  • يمكن أن يساهم تناول بضع شرائح من المانجو في تحسين جودة نومك ورفع مستوى راحتك حيث تحتوي المانجو على نسبة مرتفعة من الاحتياج اليومي للبيريدوكسين (فيتامين ب6) وفيتامين سي.
  • فيتامين ب 6 هو الفيتامين الذي يساهم في تكوين السيروتونين، الذي يستعمله الجسم لإنتاج الميلاتونين وهو هرمون يعزز النوم، مما يساعد في تعزيز نوم صحي ومريح.
  • تخفيف الاحتقان

يمكن أن تكون الخصائص المضادة للميكروبات في المانجو فعالة في إزالة البلغم وتخفيف السعال قد يساعد تناول المانجو في تخفيف الاحتقان وفتح مجاري الهواء، مما يحسن من عملية التنفس أثناء النوم بالإضافة إلى ذلك تحتوي المانجو على خواص مضادة للالتهابات تفيد في الوقاية من الربو ومعالجة الجذور الحرة.

  • يساعد في التحكم في ضغط الدم

  • تساهم المانجو أيضا في تقليل ضغط الدم، في العديد من الأحيان يمكن أن يؤدي نقص الألياف في نظامك الغذائي إلى زيادة خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع وأمراض أخرى.
  • تعتبر المانجو مصدرا غنيا بالألياف الغذائية والبوتاسيوم، وهذان العنصران المغذيان يمكن أن يساهمان في تنظيم ضغط الدم وتعزيز صحة القلب.
  • يعزز صحة القلب

يعتبر البوتاسيوم والمغنيسيوم الموجودان في المانجو عنصرين معدنيين يساهمان في مساعدة الجسم على الحفاظ على نبض منتظم وضمان استرخاء الأوعية الدموية، تحتوي المانجو أيضا على المانجيفرين وهو مادة حيوية فريدة معروفة بقدرتها على حماية خلايا القلب من الجذور الحرة التي تسبب الالتهابات.

  • يحمي بشرتك

تساعد الكميات الكبيرة من فيتامين سي في المانجو على إبقاء بشرتك شابة ومشرقة

تحتوي ثمرة المانجو الواحدة على أكثر من 200% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي إذ يساهم تناول كميات أكبر من هذا الفيتامين في تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو بروتين هيكلي يساعد الجسم على تجنب ترهل الجلد، بالإضافة إلى ذلك تحتوي المانجو على مضادات أكسدة قوية مثل اللوتين والزياكسانثين التي تعزز صحة العين.

  • تحسين التركيز والذاكرة

إن الميزة الفريدة للمانجو تكمن في احتوائه العالي على حمض الجلوتاميك، وهو حمض أميني يلعب دورا حيويا في مساعدة الجسم على نقل المعلومات من الخلايا إلى المستقبلات في مناطق متنوعة من الجسم، تشير دراسة جديدة إلى أن رفع مستويات حمض الجلوتاميك في الجسم قد يعزز من الذاكرة ويساهم في تحسين الأداء الحسي.

  • تعزيز بصرك

يزودك تناول كوب واحد من المانجو يوميا بأكثر من 30% من الاحتياج اليومي لفيتامين أ بما أن فيتامين أ يحمي سطح القرنية ويعزز الرؤية، فقد يكون له فوائد للأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين أو مشكلات عينية أخرى، علاوة على ذلك يمكن لفيتامين أ أن يحسن حدة الرؤية في الليل ويخفف من أعراض جفاف العين، مما يساهم في تعزيز صحة العين بشكل عام.

  • يقوي جهاز المناعة

يمكن أن يعزز تضمين المانجو في نظامك الغذائي جهاز المناعة لديك، حيث إن تناول كوب واحد من المانجو يمد الجسم بـ 100% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي يساعد تناول فيتامين سي كجزء من نظامك الغذائي على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء مما يوفر لك الحماية من مجموعة متنوعة من الأمراض.

  • ينظم الجهاز الهضمي

تحتوي المانجو على مجموعة من الإنزيمات الهضمية تعرف باسم الأميليز، والتي يستخدمها جسمك لتفكيك الكربوهيدرات المعقدة وتحويلها إلى سكريات بسيطة، تساعد هذه العملية الجسم على امتصاص الكربوهيدرات وتعزز من صحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى ذلك يساهم المحتوى العالي من الألياف في المانجو في تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل وأمراض الجهاز الهضمي.

  • إنقاص الوزن

عند تناول المانجو بشكل معتدل يمكن أن تساعد في جهود فقدان الوزن فالكثافة الحرارية مع محتوى الألياف في المانجو يساعدان على تقليل الشعور بالجوع ويجعلانك تشعر بالشبع لفترة أطول.