“لو مش بتستخدمها فايتك نص عمرك”.. 5 علاجات عشبية للتخلص من الأنفلونزا الموسمية.. أبرزها العسل

الأنفلونزا تعد من الأمراض الشائعة في فصل الشتاء، ويمكن للأعشاب أن تلعب دورا مهما في التخفيف من أعراضها، ووفقا لموقع “تايمز أوف إنديا”، هناك عدة طرق علاجية بالأعشاب لمكافحة الأنفلونزا الموسمية، وهو الامر الذي سوف نوضحه لكم من خخلال هذا المقال.

5 علاجات عشبية للتخلص من الأنفلونزا الموسمية.. أبرزها العسل
5 علاجات عشبية للتخلص من الأنفلونزا الموسمية.. أبرزها العسل

 الزنجبيل والكركم:

أظهرت الدراسات أن الزنجبيل والكركم يعززان جهاز المناعة ويتميزان بخصائص مضادة للالتهابا، ويساعد الزنجبيل في تهدئة التهاب الحلق والغثيان، بينما يحتوي الكركم على مركب الكركمين، الذي يوفر راحة بفضل تأثيراته المضادة للالتهابات.

 

 مشروب الأعشاب بالعسل:

شاي الأعشاب الساخن يمكن أن يكون فعالا في تخفيف أعراض الأنفلونزا، ولتحسين فعاليته، يمكن تحليته بالعسل، ويمكن أيضا استخدام غذاء ملكات النحل ومنتجات النحل الأخرى، وخلط الأعشاب مثل الزنجبيل والكركم أو القرنفل مع الشاي يعزز تأثير العلاج.

عشبة الإخناسيا:

تعرف هذه العشبة بقدرتها على تعزيز المناعة وتعتبر مكملا فعالا لنزلات البرد، وتشير الدراسات إلى أن مستخلص الإخناسيا يمكن أن يقلل من شدة ومدة أعراض الأنفلونزا.

الريحان:

يستخدم الريحان بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والفيروسات والبكتيريا لعلاج أعراض الأنفلونزا، ويعتقد أنه يقدم فوائد صحية متعددة.

 العسل:

يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة والبكتيريا والميكروبات، مما يساعد في مكافحة الأنفلونزا، كما يساهم في تهدئة التهاب الحلق وتعزيز جهاز المناعة.