يخاف منه الأسد .. ظهور أخطر أنواع النسور في العالم غذاؤها القرود والخنازير وتعيش في هذه الدولة .. مش هتصدق طوله قد ايه

الطيور الجارحة هي رمز للقوة والسيطرة في عالم الطبيعة فهي تطير بأجنحتها الواسعة عبر السماء بمهارة مذهلة، وتستخدم مخالبها الحادة ومنقارها القوي لصيد فرائسها تختلف هذه الطيور في أنواعها وأحجامها وأساليب صيدها، لكنها جميعًا تتشارك في كونها مفترسات قاسية تتغذى على مجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك القردة والخنازير وحتى الغزلان في هذا المقال، سنتعرف على بعض من أشرس الطيور الجارحة في العالم، والتي تتميز بأساليب صيد غير عادية وقوة لا تُضاهى، تابعوا معنا السطور القادمة.

أبرز الطيور التى تتغذى على الغزلان

أخطر وأقوى نسر في العالم بأكمله
أخطر وأقوى نسر في العالم بأكمله
  • النسر الافريقي المتوج: هوأحد أشرس هذه الطيور الذي يُعرف بقدرته على اصطياد الحيوانات الكبيرة مثل القردة والغزلان و يتميز هذا النسر بقوة لا تُضاهى ومخالب حادة تستخدم لقتل فريسته في لحظات قليلة و يعيش النسر الافريقي المتوج في الغابات الكثيفة بأفريقيا، ويستخدم سرعة انقضاضه وقوته الهائلة في السيطرة على فرائسه الكبيرة.
  • النسر الذهبي: يُعتبر من أخطر الطيور الجارحة ويُعرف بقدرته على اصطياد الغزلان الصغيرة وحتى الحيوانات الأليفة في بعض الأحيان و يتميز هذا النسر بمهاراته العالية في الطيران والقدرة على التحليق لمسافات طويلة بحثًا عن فريسته وبفضل بصره الحاد.
  • نسر مارشال: يتغذى بشكل أساسي على الثدييات الصغيرة مثل الأرانب والقرود، والطيور الكبيرة مثل طيور غينيا، و الزواحف مثل الثعابين ويمكنه أحيانًا اصطياد فريسة بحجم ظبي صغير.
  • بومة سمكة بلاكستون: تعتمد في غذائها على الأسماك بشكل رئيسي، مثل سمك السلمون وكذلك على البرمائيات مثل الضفادع و تعيش قرب الأنهار والجداول لصيد فرائسها.

طائر يهاجم أطفاله الصغار

  • من بين الطيور التي تتسم بالوحشية والعدوانية في صيد فرائسها، نجد النسر الفيليبيني و النسر الملتحي النسر أذون يُعتبر من الطيور النادرة إلا أنه يبقى واحدًا من أشرس الطيور في العالم:
  • نسر أذون: يتغذى بشكل أساسي على الجيف (جثث الحيوانات الميتة)، ويستخدم منقاره القوي لتمزيق الجلود السميكة وأحيانًا يتغذى أيضًا على فضلات الحيوانات والنفايات العضوية.
  • النسر الفيليبيني: يُعرف النسر الفليبيني بعدوانيته الشديدة وقدرته على مهاجمة حتى صغار الطيور الأخرى، مما يجعله مفترسًا خطيرًا في موطنه الأصلي بالفلبين.
  • النسر الملتحي: أما النسر الملتحي الذي يُعرف أيضًا باسم “النسر آكل العظام”، فهو يتغذى بشكل رئيسي على العظام حيث يقوم برميها من ارتفاعات عالية لتتكسر ويتمكن من أكلها.